الدعاء يوم عرفة مستجاب.. أدعية من الكتاب والسنة النبوية

يوصف الدعاء يوم عرفة بأنه خير دعاء، حيث إن الدعاء يوم عرفة مستجاب، حيث قال الله تعالى عنه في كتابه العزيز: “والفجر. وليال عشر. والشفع والوتر”، فيقصد بالوتر يوم عرفة، وكذلك الآية الكريمة: “وَٱلسَّمَآءِ ذَاتِ ٱلۡبُرُوجِ. وَٱلۡيَوۡمِ ٱلۡمَوۡعُودِ. وَشَاهِدٖ وَمَشۡهُودٖ”، حيث يقصد باليوم المشهود يوم عرفة، وهو ما يؤكد على فضل هذا اليوم.

الدعاء يوم عرفة مستجاب

يوم عرفة له فضل عظيم، حيث أكدت السنة النبوية أن الدعاء يوم عرفة مستجاب، لذا يحرص المسلمون الحجاج منهم وغير الحجاج على الإكثار من الدعاء يوم عرفة، حيث من عظمة صيام يوم عرفة أنه سببٌ لتكفير ذنوب السَّنَة التي قبله، والسَّنَة التي بعده، ولذا هو من أعظم أيام العام.

هل يجوز صيام يوم عرفة منفردا؟

تكثر الأسئلة حول مدى جواز صيام يوم عرفة منفردا، بحيث لا يصوم المسلم من أيام العشر الأوائل من ذي الحجة سوى يوم عرفة فقط، وأوضحت دار الإفتاء: أنَّه يجوز صيام يوم منفردًا، حسما أكد جمهور العلماء، حيث إن يوم عرفة من خير أيام الدنيا وأعظمها فضلا، والدعاء فيه مستجابا.

خير الدعاء دعاء يوم عرفة

اللهم أنت الملك لا إله إلا أنت.. أنت ربي وأنا عبدك ظلمت نفسي وأعترف بذنبي فاغفر لي ذنوبي جميعا.. أنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.. اللهم أني استغفرك لكل ذنب يعقبه الحسرة.. ويورث الندامة.. ويحبس الرزق.. ويرد الدعاء.. اللهم إني استغفرك أوتوب إليك.

دعاء يوم عرفة لنفسي

اللهم أنت ربي لا إله ألا أنت خلقتني وانا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت.. أعوذ بك من شر ما صنعت وأبوء لك بنعمتك علي.. وأبوء بذنبي فأعفر لي فأنه لا يغفر الذنوب إلا انت.. استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه.

دعاء يوم عرفة لعائلتي و الدعاء يوم عرفة مستجاب

اللهم لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا.. ربنا ولا تحمل علينا أصرًا كما حملته على الذين من قبلنا.. ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به وأعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *