متى يبدأ الدعاء يوم عرفة لغير الحاج؟.. فرصة لا تضيعوها

يعيش المسلمون أعظم أيام الأرض وأفضلها، وهى العشر الأوائل من ذي الحجة، فهم أيام مباركة ومن بينهم يوم عرفة، ويتساءل المسلمون الذين لم يحالفهم الحظ لأداء فريضة الحج عن متى يبدأ الدعاء يوم عرفة لغير الحاج؟، حيث قال رسول الله عن دعاء يوم عرفة: “خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي؛ لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير“.

متى يبدأ الدعاء يوم عرفة لغير الحاج؟

يزداد التساؤل حول متى يبدأ الدعاء يوم عرفة لغير الحاج؟، حيث يرغب المسلمون الذين لم يحالفهم الحظ في أداء فريضة الحج في اغتنام فرصة دعاء يوم عرفة، حيث يسجل البعض أمنياته ورغباته وكل ما يحلم به ليدعو الله به في هذا اليوم أملا في استجابة دعاؤه، حيث إن خير الدعاء هو دعاء يوم عرفة.

هل دعاء يوم عرفة مستجاب لغير الحاج؟

يستجيب الله لدعاء كل المسلمون الحجاج منهم وغير الحجاج في يوم عرفة ويغفر لهم الذنوب، حيث أن اغتنام يوم عرفة ليس مقصورا على الحجاج فقط، بل ينتظره غير الحجاج أيضا حتى يدعون ربهم يما يريدون، حيث إن فضل يوم عرفة العظيم يشمل الحاج وغير الحاج، فرحمة الله وسعت كل شيىء.

الدعاء يوم عرفة لغير الحاج

اللهم أعني ولا تعن عليّ، وانصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شكارًا، لك ذكارًا، لك مخبتًا إليك أوّاها منبيًا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبّت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة صدري.

متى يبدأ يوم عرفة ومتى ينتهي؟

حرصا على اغتنام كل ساعات يوم عرفة العظيمة، فأن هذا اليوم المبارك يبدأ من فجر اليوم التاسع من ذي الحجة ويستمر حتى مغرب اليوم نفسه، ومن الأعمال التي يجب الإكثار منها في هذا اليوم: قراءة القرآن، والذكر، والصلاة، والدعاء.

الدعاء يوم عرفة لنفسي لغير الحاج

رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا – رَبِّ هَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ – ورَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *