متي يفتح تقديم الكليات العسكرية 1445 للجنسين؟.. وزارة الدفاع السعودية تجيب

أجابت وزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية، على سؤال متي يفتح تقديم الكليات العسكرية 1445 للجنسين؟ وخلال التقرير سنتعرف على أبرز الشروط اللازمة.

متي يفتح تقديم الكليات العسكرية 1445؟

أعلنت وزارة الدفاع بالمملكة عن فتح باب التقديم في الكليات العسكرية للجنسين خريجي البكالريوس، الماجستير، والدكتوراه، والتي بدأت منذ بدءً من يوم 2 يونيو 2024 الذي يوافق هجريًا 25 ذو القعدة 1445.

وأفادت الوزارة بأن عملية تقديم الكليات العسكرية مفتوح بالفعل ومتاح أمام الطلاب المنطبقة عليهم الشروط والضوابط المحددة، سواء حاصلين على درجة البكالوريوس، الماجستير، أو الدكتوراه في عدد كبير من التخصصات، ويمكن التسجيل عبر بوابة القبول الموحد.

تتيح التقديم الالتحاق في الكليات العسكرية وهى كلية الملك عبدالعزيز الحربية، وكلية الملك عبدالله للدفاع الجوي، وكلية الملك فيصل الجوية، وكلية الملك فهد البحرية.

كيف اسجل في الكلية العسكرية؟

بعد الإجابة على سؤال متي يفتح تقديم الكليات العسكرية 1445؟، أتاحت وزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية من خلال بوابة القبول الموحد إمكانية التسجيل في الكلية العسكرية، من خلال اتباع الخطوات التالية:

– الانتقال إلى بوابة القبول الموحد.
– الذهاب إلى القائمة الرئيسية.
– تحديد خيار تقديم دورة الضباط الجامعيين.
– قراءة الشروط والأحكام جيدًا
– الموافقة عليها.
– ملء نموذج التقديم.
– إرفاق الوثائق المستندات المطلوبة.
– النقر على إرسال طلب.

ما هى شروط القبول في الكليات العسكرية للخريجين؟

وضعت وزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية، شروط القبول في الكليات العسكرية للخريجين بمختلف التخصصات سواء طبية، شرعية، هندسية، تقنية، إدارية، لغات.

من أبرز الشروط هي أن يكون المتقدم حاصلا على الجنسية السعودية وأن يكون حسن السيرة والسلوك ومن الضروري أن يكون الحد الأقصى لعمر المقدم الطب عن 27 سنة للحاصلين على درجة البكالوريوس.

يشترط أن يكون طول المتقدم أقل من 165 سم وأن يكون وزنه مناسب لطوله، ويجب أن يكون حاصلا على الشهادة الجامعية بانتظام بحد أدنى تقدير جيد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *