مواعيد التسجيل في الجامعات السعودية للعام الدراسي 1446 حسب توضيح مجلس شؤون الجامعات بالمملكة

قامت وزارة التعليم التابعة لحكومة المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن مواعيد التسجيل في الجامعات السعودية للعام الدراسي 1446 للطلبة والطالبات، كما أعلنت أيضا عن وجود جدول يشمل على مواعيد التسجيل في الجامعات، حيث أن المواعيد تختلف من جامعة لأخري، وسوف نقوم بالتعرف على التفاصيل، وكيفية التسجيل من خلال السطور القادمة.

مواعيد التسجيل في الجامعات السعودية

قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بوضع جدول يتضمن مواعيد التسجيل في الجامعات للطلبة والطالبات، وقد قامت بالتأكيد على أهمية الالتزام بالمواعيد التي قامت بتحديدها، وقد جاءت المواعيد كمايلي:

  • بالنسبة للطلاب من المقرر أن يبدأ موعد القبول في جامعات الرياض يوم 24 من شهر ذي الحجة ويستمر حتي يوم 28 من شهر ذي الحجة 1445، أما بالنسبة للطالبات فيبدأ التسجيل من يوم 25 ذي الحجة ويستمر حتي يوم 29 من ذي الحجة 1445.
  • بالنسبة لكليات التقنية فإن موعد التسجيل يبدأ من يوم 24 ذي الحجة ويستمر حتي 27 من ذي الحجة،
  • وذلك بالنسبة للطلبة، أما الطالبات فإن موعد التسجيل يبدأ من يوم 25 ذي الحجة ويستمر حتي 28 من شهر ذي الحجة 1445ه‍.
  • وقد تم تحديد التسجيل في جامعة الملك فهد للبترول، وذلك للطلبة من الجنسين يوم 4 ذي الحجة ويستمر حتي 21 من شهر ذي الحجة 1445 ه‍.
  • كما يبدأ موعد التسجيل في جامعة الملك فيصل لجميع الطلبة، وذلك يكون يوم 20 ذي الحجة ويستمر حتي 24من ذي الحجة.
  • كما أضاف أن التسجيل في جامعة بيشة لجميع الطلاب من الجنسين يوم 12 محرم، ويستمر حتي يوم 21 من شهر محرم 1446.
  • بالإضافة الي أن موعد التسجيل في جامعة الملك سعود، يكون يوم 18 ذي الحجة وحتي 21 من ذي الحجة.

كم العمر المحدد لدخول الجامعات

تم تحديد الفئة العمرية للطلبة والطالبات لتسجيل الدخول في الجامعات السعودية، وذلك من قبل وزارة التعليم السعودي، حيث يتراوح عمر الطلاب من الجنسين من 17 عام بحد أدني، بشرط أن لا يتجاوز عمر المتقدم للتسجيل في الجامعات عن عمر 25 عام.

كما أوضحت وزارة التعليم السعودية أنها تعمل على بذل قصاري جهدها من أجل تنظيم عملية التعليم، وضمان التقدم للطلاب والطالبات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *