بشرى سارة للقطاع العام والحكومي في الإمارات تقديم خدمات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي 2024

في إطار التزامها بتعزيز البنية التحتية التكنولوجية في دولة الإمارات، كشفت شركة “دو”، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن توقيع اتفاقية استراتيجية مع شركة “أوراكل” لاستخدام منصة “Oracle Alloy” في تقديم خدمات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي للقطاع العام والحكومي في الإمارات، مع التركيز الأساسي على دبي والإمارات الشمالية.

خدمات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي

  • شركة Oracle Alloy تعد منصة بنية تحتية سحابية تمكن شركاء “أوراكل” من تقديم خدمات الحوسبة السحابية لعملائهم بفعالية وأمان.
  • من خلال هذه الاتفاقية، ستقدم “دو” أكثر من 100 خدمة من خدمات البنية التحتية السحابية، بالإضافة إلى تطبيقاتها وخدماتها السحابية الخاصة، مما يجعلها أول مزود محلي للخدمات السحابية الفائقة في الإمارات.

التعاون الموسع والتقنيات المتقدمة

بفضل التعاون الموسع بين “أوراكل” و “NVIDIA”، ستتمكن دو من تقديم حلول الذكاء الاصطناعي السيادية ووحدة معالجة الرسوميات الجديدة كخدمة للجهات الحكوميةـ كما يتضمن التعاون استخدام منصات الحوسبة المتسارعة والبرمجيات الرقمية الحديثة، مما يعزز من سرعة نشر قدرات الذكاء الاصطناعي في القطاع العام ويحقق مزيدًا من الكفاءة والأمان.

دعم الابتكار والتطور الرقمي

التزام بالتطوير الرقمي حيث يعكس هذا التعاون تطلع “دو” و “أوراكل” إلى دعم الابتكار والتحول الرقمي في دولة الإمارات، وتعزيز قدرات الحكومة والقطاع العام على استخدام أحدث التقنيات لتحسين الخدمات والكفاءة، كما تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الإمارات لتعزيز مكانتها كمركز رائد عالمي في مجال التكنولوجيا والابتكار، وتقديم بيئة مواتية للشركات التكنولوجية الرائدة لتطوير وتقديم حلول تكنولوجيا المعلومات المتقدمة.

تعزز القدرات البشرية باستخدام التكنولوجيا

الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أعلن عن رؤية مستقبلية تركز على تطبيقات عملية تعزز القدرات البشرية باستخدام التكنولوجيا، خاصة الذكاء الاصطناعي، ووفقًا لتوجيهاته، يهدف الاستفادة من التقنيات المتقدمة لتحسين الكفاءة التشغيلية، وزيادة الإنتاجية، وتعزيز الإنسانية وجودة الحياة، وفي خطواتهم القادمة يسعى الشيخ حمدان إلى:

  • توظيف التقنيات الحديثة، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، في تطوير تطبيقات تعزز قدرات الأفراد وتعمل على تطوير مهاراتهم.
  • تعزيز استخدامات التكنولوجيا الذكية لتسهيل حياة الناس وتحسين الخدمات العامة والحكومية.
  • إطلاق مبادرات وبرامج لتعزيز التنافسية الاقتصادية ورفع مستوى المرونة في البنية التحتية التكنولوجية لمدينة دبي.
  • تحقيق استعدادات أفضل لمستقبل مدينة دبي من خلال تبني وتطبيق أحدث التقنيات لتحسين جودة الحياة والخدمات العامة.

تهدف هذه الخطوات إلى جعل دبي دائمًا في المركز الأول كمركز عالمي للابتكار والتطوير التكنولوجي، وتعزيز مكانتها كمدينة ذكية تستجيب بفعالية لتحديات المستقبل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *