التقويم الدراسي 1446 و موعد عودة الدراسة للعام الدراسي القادم … وزارة التعليم السعودي تٌحدد

عودة الدراسة للعام الدراسي القادم 1446 أعلنت عنه وزارة التعليم السعودية، حيث بمجرد انتهاء العام الدراسي وقبل بداية العام التالي تعمل الوزارة على توضيح كافة المواعيد الخاص بعودة الدراسة، بالإضافة إلى توضيح موعد بدء كل فصل دراسي على حدة والعطل الرسمية التي سيتم المرور بها خلال العام الدراسي.

 عودة الدراسة للعام الدراسي القادم 1446

حتى الآن لم يتم الإعلان بشكل رسمي من وزارة التعليم السعودية عن التقويم الخاص بالدراسة في العام الجديد 1446، حيث أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عنه قريبًا، ولكن جاءت بعض المعلومات من إحدى الجهات الموثوقة حيال هذا الأمر والتي تكمن فيما يلي:

  • تم تحديد يوم التاسع والعشرين من شهر محرم لعودة الكوادر في الإشراف إلى العمل.
  • أما المعلمين تم تحديد يوم السابع من شهر صفر للعودة إلى العمل مرة أخرى.
  • كذلك أعلن أن الطلاب سيعودون إلى المدارس مرة أخرى في يوم الأحد الموافق الرابع عشر من صفر ويوافق الثامن عشر من شهر أغسطس.

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث بالسعودية

أكد وزير التعليم السعودي في تصريحاته داخل مجلس الشورى أن نظام الثلاث فصول لن يتم اعتماده حتى الآن أثناء العام الدراسي الجديد، كما أن وزارة التعليم لم تكشف حتى الوقت الحالي على النظام الذي سيتم تطبيقه.

أكمل أن نظام الثلاثة فصول خاضع للمراجعة والتقييم من قبل العاملين في الوزارة، وعند الوصول إلى نظام سيتم الإعلان عنه بشكل رسمي، وكل هذا من أجل مصلحة الطلاب في المقام الأول واختيار ما يتناسب معهم خلال الدراسة.

مدة الإجازة الصيفية للطلاب

قام الطلاب بتأدية الامتحانات خلال الأيام الماضية وأنتهوا من تأدية الأمتحانات وذلك في يوم الأثنين الموافق 4 ذي الحجة 1445، لتبدأ بعدها الإجازة الصيفية والتي سوف تستمر لمدة 67 يومًا إلى أن يبدأ العام الدراسي القادم وذلك وفقًا لقرارات وزارة التربية والتعليم في السعودية، والتقويم الدراسي متوقع أن يتم الإعلان عنه خلال الأيام المقبلة.

أوضحت وزارة التعليم السعودية أن موعد عودة الدراسة 1446 تم تحديده من قبل، ولكن لم تحدد الوزارة النظام الذي سيتبع للدراسة في خلال العام القادم ولكن من المنتظر الإعلان عنه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *