حقيقة إلغاء نظام الثلاث فصول وعودة الفصليين الدراسين بداية من العام الدراسي القادم 1446

حقيقة إلغاء نظام الثلاث فصول بالعام القادم و عودة الفصليين الدراسين تحدثت عنها وزارة التعليم السعودية، حيث انتشرت بعض الأنباء عن إلغاء هذا النظام في العام الدراسي الجديد، ومن المنتظر أن تقوم وزارة التعليم بالإعلان عن التعديلات الصحيحة التي ستتم في العام الدراسي المقبل، خاصةً أنها تقدم تقويم دراسي ببداية العام.

حقيقة إلغاء نظام الثلاث فصول بالعام القادم و عودة الفصليين الدراسين

وفقًا لما صدر عن وزارة التعليم السعودية في الآونة الأخيرة أن هناك بعض النقاشات حيال إلغاء نظام الثلاثة فصول والعودة إلى نظام الفصلين مرة أخرى، وفي الوقت الحالي تقوم الوزارة على إجراء مجموعة من الدراسات والاختبارات لتقييم هذا النظام ومقارنته بنظام الفصلين.

ذلك من أجل تقييم فعالية النظامين وفي النهاية ستعمل الوزارة على اعتماد النظام الذي يعمل على تحقيق الأهداف التربوية والتعليمية التي تسعى إليها المملكة، وفقًا لما يحقق هذه الأهداف بشكل أفضل بدايةً من العام الدراسي الجديد.

كما أكدت الوزارة على ضرورة الابتعاد عن أي أخبار كاذبة يتم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي غير الرسمية، وأكدت أن أي تعديل حتى إذا كان مفاجئًا سيتم الإعلان عنه بصورة رسمية على موقع وزارة التعليم الإلكتروني، وبعد ذلك ستعمل الوزارة على إبلاغ الإدارات التعليمية في كافة أرجاء المملكة يتبعها المدارس، لضمان أن تصل المعلومات إلى جميع الأطراف المعنية.

تعرف على حقيقة الإعلان على التقويم الدراسي للعام القادم 1446.

موعد بداية العام الدراسي القادم 1446

أما عن موعد بدء الدراسة للعام الجديد فقد أكدت الوزارة على أنه سوف يكون في الثامن عشر من شهر أغسطس، والذي يوافق الرابع عشر من شهر صفر هجريًا، حيث أنه قد تم تداول العديد من الاخبار لمعرفة موعد بداية العام الدراسي القادم وذلك بعد أن أنتهى الطلاب من تأدية الامتحانات الخاصة بهم في العام الجاري 1445 وبدأ الإجازة الصيفية والتي سوف تكون مدتها 67 يومًا فقط وبعدها سوف يبدأ الفصل الدراسي القادم والذي سوف يكون ثلاث فصول للطلاب في جميع المراحل التعليمية.

أوضحت وزارة التعليم كافة المعلومات عن حقيقة إلغاء نظام الثلاث فصول بالعام القادم، وأكدت أنه لم يتم أي شيء بصورة رسمية حتى الآن وأنه يتم دراسة الأمر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *