“السعودية” تحدد عدد ايام اجازة عيد الاضحى 1445 والتي تنتهي في هذا الموعد !

عدد ايام اجازة عيد الاضحى أعلنت عنها وزارة الموارد البشرية السعودية، حيث يعد خبر الإعلان عن إجازة عيد الأضحى من الأخبار التي ينتظرها جميع المواطنين، وتعمل الوزارة أيضًا على توضيح كل ما يتعلق بموعد الإجازة ومدتها والموعد المخصص للعودة إلى العمل مرة أخرى عقب الإجازة.

عدد ايام اجازة عيد الاضحى

أعلنت وزارة الموارد البشرية داخل السعودية عن الإجازة الخاصة بعيد الأضحى المبارك، وجاء ذلك عقب إعلان معهد البحوث الفلكية عن موعد يوم عرفة، كما تتمثل أيام الإجازة فيما يلي:

  • تم الإعلان عن الإجازة للقطاع الحكومي والعسكري بأن تبدأ من يوم الثلاثاء الموافق الخامس من ذي الحجة، وتستمر حتى يوم السبت الموافق السادس عشر، وبذلك تكون عدد أيام الإجازة للقطاع الحكومي حوالي 11 يوم.
  • أما القطاع الخاص وغير الربحي تبدأ الإجازة من يوم السبت التاسع من ذي الحجة وتستمر أربعة أيام بحسب كل مؤسسة على حدة.
  • بينما تم الإعلان عن إجازة عيد الأضحى للتداول السعودي وهي تبدأ من يوم الخميس الموافق السابع من ذي الحجة وتستمر حتى السبت السادس عشر الذي يوافق الثاني والعشرين من يونيو الجاري، وبذلك تصبح أيام الإجازة عددها تسعة أيام.
  • أعلنت وزارة الموارد البشرية عن بدء إجازة البنوك في السعودية من يوم الخميس السابع من ذي الحجة الذي يوافق الثالث عشر من يونيو الحالي، والتي تنتهي في يوم السبت الموافق السابع عشر من ذي الحجة والثاني والعشرين من يونيو، وبهذا تستمر إجازة البنوك لمدة تسعة أيام متتالية.

أول أيام عيد الاضحى

يبحث المسلمين بإستمرار لمعرفة موعد عيد الاضحى الذي ينتظره المسلمين مع عائلاتهم بمختلف الاحتفالات، وموعد عيد الاضحى في الـ 17 من يونيو 2024 الذي يوافق 10 من ذي الحجة 1445، وذلك وفقا للتوقعات الفلكية، وعلى المسلمين نشر البهجة والسعادة في هذا اليوم لأن الشعور بالسعادة في هذا اليوم من أهم اليوم التي يجب على المسلمين الشعور بها.

أوضحت وزارة الموارد البشرية عن عدد ايام اجازة عيد الاضحى لجميع القطاعات سواء الحكومي أو الخاص أو العسكري، بالإضافة إلى توضيح الموعد الخاص بالعودة إلى العمل مرة أخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *