رابط الاستعلام عن التاسع في اليمن2024 وهذا موعد اعلان النتائج

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليمنية عن رابط الاستعلام عن التاسع في اليمن إلكترونيا وذلك من خلال موقعها الرسمي، وذلك بعد الانتهاء من امتحانات الصف التاسع التي عقدت في أواخر شهر أبريل من العام الجاري وتعد نتائج الصف التاسع من أهم المحطات التعليمية في حياة الطلاب في اليمن، حيث ينتظرها العديد من الطلاب وأولياء الأمور بفارغ الصبر لمعرفة نتائج أبنائهم وتصدر وزارة التربية والتعليم اليمنية النتائج عبر الإنترنت لتسهيل الوصول إليها.

رابط الاستعلام عن التاسع في اليمن

من أهم خطوات الاستعلام عن نتائج الصف التاسع في اليمن منها ما يلي:

  • الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم اليمنية. 
  • الضغط على خيار الاستعلام عن النتائج.
  • اختيار نتائج الصف التاسع.
  • إدخال رقم جلوس الطالب.
  • الضغط على زر بحث.
  • ستظهر بعد ذلك نتائج الطالب لجميع المواد.
  • تأكد من إدخال رقم جلوس الطالب بشكل صحيح.
    في حال واجهت أي مشكلة في الاستعلام عن النتائج، يمكنك التواصل مع وزارة التربية والتعليم عبر أرقام الهواتف أو البريد الإلكتروني الموجودين على موقعها الرسمي.

الاستعلام عن طريق الرسائل النصية

يمكن للطلاب إرسال رسالة نصية تحتوي على رقم جلوسهم إلى الرقم 161 وستقوم الوزارة بإرسال رسالة نصية تحتوي على نتائج الطالب.

الاستعلام من خلال المدرسة

يمكن للطلاب التوجه إلى مدرستهم والحصول على نتائجهم من إدارة المدرسة وتدعو وزارة التربية والتعليم اليمنية جميع الطلاب إلى الاستعلام عن نتائجهم بأسرع وقت ممكن، وذلك من خلال إحدى الطرق المذكورة أعلاه وينصح بالتأكد من ساعات العمل قبل التوجه إلى الوزارة أو الاتصال بها.

موعد اعلان نتائج الصف التاسع في اليمن لعام 2024

تود وزارة التربية والتعليم اليمنية أن تعلم جميع الطلاب وأولياء الأمور بأنه قد تم الانتهاء من عملية تصحيح أوراق امتحانات الصف التاسع لعام 2024، وسيتم الإعلان عن النتائج رسميا في أقرب وقت ممكن وتؤكد الوزارة على أنها ستقوم بالإعلان عن موعد نشر النتائج من خلال رابط الاستعلام عن نتائج التاسع في اليمن وموقعها الإلكتروني الرسمي ووسائل الإعلام المختلفة وتهيب بالجميع عدم الالتفات للشائعات أو الأخبار المغلوطة التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي أو غيرها من المنصات وتناشد الوزارة الطلاب بالتركيز على استكمال دراستهم والاستعداد الجيد للعام الدراسي القادم.

نصائح للطلاب بعد ظهور النتائج

من اهم النصائح للطلاب بعد ظهور النتائج منها ما يلي:
الطلاب الناجحون حددوا رغباتكم المستقبلية واختاروا التخصص المناسب في المرحلة الثانوية واستمروا في بذل الجهد والمثابرة لتحقيق المزيد من النجاحات.
الطلاب الراسبون لديكم فرصة ثانية لتحسين نتائجكم في الدور الثاني وحددوا نقاط ضعفكم وقوموا بتحسينها من خلال مراجعة المواد الدراسية وابحثوا عن المساعدة من المدرسين أو أصدقائكم أو أفراد عائلتكم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *