تكبيرات العيد مكتوبة 1445 وكيفية صلاة عيد الأضحى الصحيحة

فرحة عيد الأضحى تتمثل في التكبيرات فمن تقاليد عيد الأضحى أن يذهب المسلمين صباح أول يوم العيد مهللين بالتكبيرات ممتنين بهذه الشعيرة الإسلامية التي تبث الفرحة في قلوب كل كبير وصغير، ونحن اليوم سنجعلك تتعرف على انواع التكبيرات في العيد وما هي صيغ التكبير.

تكبيرات عيد الأضحى

التكبيرات هي واحدة من أعظم الطقوس الإسلامية التي يقوم بها المسلمين في العيدين، لكن اختلف الفقهاء عن وقت التكبير خلال عيد الأضحى فالبعض يقول إنه يجب أن تبدأ التكبيرات قبل أيام التشريق، والبعض الآخر يقولون إنه تبدأ في يوم النحر أي من ظهر أول يوم في العيد، لكن هناك الكثير أجمعوا أن التكبيرات يجب أن تبدأ من فجر يوم عرفة.

تكبيرات العيد مكتوبة

تعرف الآن على صيغة التكبير في عيد الأضحى من هنا:

الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله الله أكبر الله أكبر ولله الحمد الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا وسبحان الله كبره وأصيلاً لا إله إلا الله وحده صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكفرون اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سينا محمد وعلى أصحاب سيدنا محمد وعلى أنصار سيدنا محمد وعلى أزواج سدينا محمد وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا.

كيفية صلاة العيد

صلاة العيد من السنة أن تصلى جماعة في خلاء أو مسجد وسنتعرف الآن على كيفية صلاة العيد:

  • تبدأ صلاة العيد بالتكبيرات سبع تكبيرات بعد تكبيرة الإحرام ومن السنة أن مع كل تكبيره أن يرفع المصلي يديه.
  • تقوم بقراءة سورة الفاتحة يعقبها سورة الأعلى في الركعة الأولى حسب السنة، ممكن أن تعقب الفاتحة بسورة ق في الركعة الأولى وهي سنة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • التكبير خمس تكبيرات للركعة الثانية.
  • قراءة سورة الغاشية أو آية من سورة القمر في الركعة الثانية حسب سنة النبي.
  • ختام الصلاة.
  • بعد صلاة يقوم الإمام بخطبة الناس.

موعد عيد الأضحى المبارك 1445

باقي يومين فقط على عيد الأضحى فيوم السبت الموافق الخامسة عشر من شهر يونيو هو وقفة عرفات أما أول أيام العيد ستكون يوم الأحد الموافق السادس عشر من شهر يونيو للعام الجاري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *