دعاء يوم التروية 2024 مستجاب مكتوب اليوم الثامن من عشر ذي الحجة 1445

يوم التروية هو اليوم الثامن  من عشر ذي الحجة 1445 علمًا بأن العشر الأوائل من ذي الحجة لهم مكانة خاصة ويسعى المسلمين بالتقرب من الله عز وجل بالمزيد من الطاعات خصوصًا الدعاء لان الدعاء في هذا اليوم مستجاب، ويعتبر يوم التروية هو أول أيام لبداية الشعائر الكبرى للحج، واليوم عبر تقويم السعودية سنتناول دعاء اليوم الثامن من ذي الحجة 2024 مستجاب.

دعاء يوم التروية مستجاب 2024

يعد يوم التروية من الأيام المباركة في موسم الحج ويحظى باهتمام كبير لذلك يحرص المسلمين على ترديد الكثير من الأدعية نظرًا لأن الدعاء مستجاب، وإليكم عدد من الأدعية:

١_ اللهم في يوم التروية اللهمَّ أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرة.

٢_ اللهم نسألك في يوم التروية أن تروي أعيننا بفرح الحياة وغيث السعادة، اللهم اجعل لنا من خيرك أوفر حظ، وارزقنا الرضا والقناعة.

٣_ اللهم لا تخرجني من يوم التروية إلا وقد أصلحت حالي، وقويت إيماني، وأسعدت حياتي، وحققت ما في بالي، يا رب إنك على كل شيء قدير.

٤_ اللّهمّ في يوم التروية أروي قلوبنا بحبّك وحبّ نبيّك المصطفى محمّد صلّى الله عليه وسلّم، وأرونا من يده الشريفة الطاهرة شربة لا نظمأ بعدها أبدًا.

٥_ اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ في يوم التروية منَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ وأعوذُ بكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ.

«اللهم ارونا من أنهار الجنة وارزقنا شربة من يد حبيبنا سيد الخلق».

لماذا سمي يوم التروية بهذا الاسم؟

يوم التروية يوافق اليوم الثامن من ذي الحجة 1445 وتم تسميته بهذا الاسم لأن الناس كان يرتون من الماء فيه ليوم عرفة، كما سمي بهذا الاسم لأن إبراهيم عليه السلام رأى في هذه الليلة ذبح ابنه فأصبح يروي في نفسه أهو حلم أم من الله، ويكثر المسلمين في هذا اليوم قول الأدعية المستجابة.

ماذا يفعل الحجاج في يوم التروية؟

في يوم الثامن من ذي الحجة 1445 يقضي الحجاج وقتهم في الطاعات والتأمل والدعاء، ومستحب ترديد تلبية الحد ” لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك”، وف مني يتم صلاة الصلوات الخمس قصرًا بدون جمع ويبيتون حتى التصعيد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *