خطبة عيد الأضحى وقصة الذبيح.. من سيؤم المصلين في المسجد الحرام؟

كل عام يشغل بال الكثير من المواطنين، الحديث عن خطبة عيد الأضحى وقصة الذبيح، حيث لم تخلو خطبة من الحديث عن قصة سيدنا إبراهيم وابنه إسماعيل والدروس المستفادة منها، وخلال التقرير سنتعرف من سيؤم المصلين في المسجد الحرام؟.

خطبة عيد الأضحى وقصة الذبيح

دائما ما تتناول خطبة عيد الأضحى الحديث عن قصة الذبيح التي جمعت بين سيدنا إبراهيم وابنه إسماعيل وزوجته هاجر.

وتعد قصة الذبيح من أهم وأبرز القصص التي ذكرت في القرآن الكريم والتي ارتبطت بركن من أركان الإسلام وهو الحج.

من هو خطيب صلاة عيد الأضحى؟

بعد التعرف على خطبة عيد الأضحى، يجب أن تتعرف خطيب صلاة عيد الأضحى التي أعلنت عنها رئاسة شئون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي.

وأفادت رئاسة شؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، بأن إمام وخطيب صلاة عيد الأضحى في المسجد الحرام والمسجد النبوي، حيث سيؤم المصلين في صلاة و خطبة العيد بالمسجد الحرام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، كما سيؤم المصلين في صلاة وخطبة العيد بالمسجد النبوي إمام وخطيب المسجد النبوي فضيلة الشيخ الدكتور خالد بن سليمان المهنا.

موعد صلاة عيد الأضحى في السعودية

حدد المملكة العربية السعودية، موعد صلاة عيد الأضحى في السعودية وفقا لتقويم أم القرى، حيث تقام صلاة العيد عقب شروق الشمس بخمس عشرة دقيقة.

سيكون شروق الشمس في مكة المكرمة سيكون عند الساعة 5:38 صباحًا، على أن يكون وقت صلاة العيد في مكة المكرمة عند الساعة 5:53 صباحًا وتكون شروق الشمس في المدينة المنورة في الساعة 5:32 صباحًا، وبالتالي سيكون وقت صلاة العيد في المدينة في الساعة 5:47 صباحًا.

عبارات تهنئة عيد الأضحى المبارك

عزيزي القارئ، إليكم عبارات تهنئة عيد الأضحى المبارك، التي يبحث عنها المواطنين في المملكة العربية السعودية، على النحو التالي:

– كل عام وأنتم بخير وسرور بمناسبة عيد الأضحى المبارك، نسأل الله أن يجعله سببًا في تطهير نفوسكم من كل أذى وكرب. يأتي عيد الأضحى كل عام محملاً بالتفاؤل والإيجابية، كل عام ونحن جميعًا بخير.

– إلى أحبابي من القلب، أبعث أرق التهاني والعبارات في يوم عيد الأضحى المبارك، نسأل الله أن يجعله سعيدًا علينا وعليكم، وأن يتقبل منا الأعمال الصالحة ويغفر لنا الذنوب. كل عام وأنتم بخير.

– أقدم أسمى التهاني والمباركات لكم في عيد الأضحى، لنكون من أوائل المعيدين، نتمنى لكم أن يكون هذا العيد فرحًا وسعادة، كل عام وأنتم إلى الله أقرب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *