أفضل دعاء يوم عرفة مكتوب السديس وموعد هذا اليوم 1445

دعاء يوم عرفة مكتوب السديس، يعد يوم عرفة من أعظم الأيام في الإسلام، حيث يعتبر يوم مغفرة ورحمة من الله، ويجتمع فيه الحجاج على جبل عرفات لأداء الركن الأعظم من الحج، وهو الوقوف بعرفة، كما يمثل هذا اليوم فرصة عظيمة للمسلمين لطلب الغفران وتجديد العهد مع الله، حيث ينصح بالتوجه إلى الله بتوبة نصوحة صادقة، متمنين من الله أن ينظر إلى عباده ويغفر لهم ذنوبهم وينجيهم من النار، فقضاء يوم عرفة بالدعاء والاستغفار يعد وسيلة للغفران والنجاة، ويعود المسلم بقلب مطمئن بعدما يحظى برحمة الله في هذا اليوم العظيم.

دعاء يوم عرفة مكتوب السديس

أيام قليلة تفصلنا عن يوم عرفة المبارك، ولهذا ترتفع معدلات البحث عن الأدعية المستجابة التي يمكن ترديدها في هذا اليوم، ومن أفضل الأدعية التي يمكن ترديدها:

“ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.”

“اللهم قنا فتنة المحيا وفتنة الممات وفتنة المسيح الدجال.”

“اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت وأبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.”

دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة

أيضًا لا يوجد دعاء خاص يوم عرفه، بل يمكن للمسلم أن يطلب من الله حاجاته ويلتمس المساعدة في هذا اليوم من خلال الأدعية العامة المسموح بها، ومن الأدعية المأثورة لقضاء الحاجة:

“اللَّهمَّ أَنْتَ ثِقَتِي فِي كُل كُرْبَةٍ، وَأَنْتَ رَجَائِي فِي كل شِدةٍ، وَأَنْتَ لِي فِي كل أَمْرٍ نَزَلَ بِي ثِقَة وَعدة، كَمْ مِنْ كَرْبٍ يَضْعف عَنْهُ الْفُؤَادُ، وَتَقِل فِيهِ الْحِيلَةُ.

وَيَخْذل عَنْهُ الْقَرِيب وَالْبَعِيدُ، وَيَشْمَت بِهِ الْعَدو، وَتَعْنِينِي فِيهِ الْأمورُ، أَنْزَلْتُه بِكَ وَشَكَوْته إِلَيْكَ رَاغِباً فِيهِ عَمَّنْ سِوَاكَ.

فَفَرَّجْتَه وَكَشَفْتَه وَكَفَيْتَنِيهِ، فَأَنْتَ وَلِي كل نِعْمَةٍ، وَصَاحِبُ كل حَاجَةٍ، وَمنْتَهَى كل رَغْبَةٍ، فَلَكَ الْحَمْدُ كَثِيراً، وَلَكَ الْمَنُّ فَاضِلً”.

كذلك يمكن قول:

“اللّهم إِني عَبْدُكَ وَابْنُ عَبْدِكَ وَابْنُ أَمَتِكَ ، نَاصِيَتِي بِيَدِكَ ، مَاضٍ فِي حكْمُكَ ، عَدْل فِيَّ قَضَاؤكَ ، أَسْأَلكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ ، سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ ، أَوْ عَلَّمْتَه أَحَدًا مِنْ خَلْقِكَ.

أَوْ أَنْزَلْتَه فِي كِتَابِكَ ، أَوْ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ : أَنْ تَجْعَلَ الْقُرآنَ رَبِيعَ قَلْبِي ، وَنورَ صَدْرِي ، وَجِلَاءَ حُزْنِي ، وَذَهَابَ هَمي؛ إِلَّا أَذهَبَ اللَّهُ هَمَّه وَحُزْنَه ، وَأَبْدَلَهُ مَكَانَهُ فَرَجًا”.

موعد يوم عرفة 1445

أيضًا يعتبر يوم عرفة من أهم المناسبات الدينية التي ينتظرها المسلمون حول العالم، حيث:

  • يقف الحجاج على جبل عرفات في التاسع من شهر ذي الحجة تقربًا إلى الله وطلبًا للمغفرة والرحمة.
  • كما قد أوضحت الدراسات الفلكية أن وقفة عرفات لهذا العام ستوافق يوم السبت 15 يونيو 2024، وهو التاسع من ذي الحجة 1445.
  • كذلك يلي هذا اليوم المبارك عيد الأضحى المبارك الذي سيبدأ يوم الأحد 16 يونيو وينتهي يوم الأربعاء 19 يونيو 2024.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *