الضمان الاجتماعي المكرمة الآن .. الملك سلمان يوجه بصرف عيدية بقيمة 500 ريال للمستفيدين بمناسبة عيد الاضحي والموارد البشرية توضح الحقيقة

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بانتشار خبر توجيه الملك سلمان بن العزيز بصرف 500 ريال كعيدية لمستفيدي الضمان الاجتماعي بمناسبة عيد الاضحي المبارك، حيث لم يرد في الاعوام السابقة ان الملك امر بصرف عيدية للمستفيدين في عيد الاضحي، هذا الامر الي زاد من حيرة المعنيين بالامر وهذا ما دفع وزارة الموارد البشرية للرد علي هذه الاخبار لتوضيح مصداقيتها واخبار المكرمة الملكية الآن والتفاصيل فيما يلي.

الضمان الاجتماعي المكرمة الآن

عزمت وزارة الموارد البشرية علي توضيح خبر توجيه الملك سلمان بن العزيز حفظه الله بصرف 500 ريال كعيدية او مكرمة لمستفيدي الضمان الاجتماعي بمناسبة عيد الاضحي المبارك، حيث اكدت ان هذا الخبر عاري تمامًا من الصحة وأنها لم تصدر أي بيان رسمي بهذا الشأن، ودعت الوزارة المواطنين إلى عدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار الكاذبة، والاعتماد على المصادر الرسمية للحصول على المعلومات الصحيحة.

مكرمة عيد الاضحي

في حين أن خبر صرف 500 ريال كعيدية لمستفيدي الضمان الاجتماعي في عيد الأضحى كان عار عن الصحة، إلا أنه قد تم بالفعل صرف مكرمة ملكية كريمة لهم في شهر رمضان الماضي، وتم صرف هذه المكرمة لجميع مستفيدي الدفعة 27، وذلك بقيمة إجمالية تجاوزت 3 مليارات ريال، ولم تصدر حتى الآن أي أوامر ملكية جديدة بخصوص صرف مكرمه الضمان الاجتماعي عيد الأضحى لهذا العام.

موعد نزول الضمان الاجتماعي لشهر يوليو 2024

بشكل عام يتم صرف رواتب الضمان الاجتماعي في اليوم الاول من الشهر الميلادي وقد تختلف المواعيد قليلاً بسبب العطلات الرسمية أو الإجازات، حيث يتم تقديم الصرف الي الخميس اذا صادف الجمعة وترحيله الي الاحد اذا صادف السبت، وغير ذلك فأن موعد صرف الضمان الاجتماعي للدفعة 31 دورة يوليو 2024 سيتم في يوم الاثنين الموافق 1 يوليو 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445.

وتتم دراسة أهلية المستفيد في الضمان الاجتماعي المطور بعد استيفاء جميع البيانات المطلوبة، ومطابقة هذه البيانات مع الجهات ذات العلاقة، ويتم الإعلان عن نتيجة الاستحقاق في تاريخ 27 من كل شهر ميلادي، وبعد ذلك يتم معرفة استحقاق المستفيد للدعم المالي من عدمه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *