مواعيد عمل البنوك في السعودية بعد العيد وإنتهاء الإجازة والبنوك المستثناه من العطلة 1445

اليوم أعلن البنك المركزي السعودي تفاصيل مواعيد إجازة عيد الأضحى المبارك للبنوك وشركات المدفوعات وفقا للإعلان، ستبدأ الإجازة يوم الثلاثاء الموافق 10 ذي الحجة 1445ه‍ وستمتد حتى يوم الاثنين الموافق 16 ذو الحجة 1445ه‍، يعني هذا أن الخدمات المصرفية ستتوقف خلال هذه الفترة، ومن المقرر استئناف العمل يوم الثلاثاء الموافق 17 ذو الحجة 1445 هـ. هذه المعلومات تهم الموظفين والمواطنين على حد سواء، حيث يتطلع الجميع لمعرفة هذه التفاصيل لتنظيم أعمالهم ومواعيدهم بشكل صحيح.

مواعيد عمل البنوك في السعودية بعد العيد

بناء على إعلان البنك المركزي السعودي تعلن جميع البنوك في المملكة العربية السعودية عن إجازة عيد الأضحى المبارك للعام 1445ه‍ / 2024 م، ستبدأ الإجازة اعتبارا من نهاية دوام يوم الخميس 7 ذي الحجة 1445ه‍ الموافق 13 يونيو 2024م و ستمتد لمدة تسعة أيام، وخلال هذه الفترة سيتوقف جميع العمليات المالية والمصرفية في البنوك تمهيدا لاحتفالات عيد الأضحى المبارك.

أعلن البنك المركزي مؤخرا عن جدول عطلة البنوك بمناسبة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية، حيث ستستمر الإجازة لمدة 9 أيام متواصلة لجميع المصارف والبنوك باستثناء الفروع الواقعة بمحيط أماكن الحج. يأتي ذلك في إطار تلبية احتياجات ضيوف الرحمن وتوفير جميع متطلباتهم خلال موسم هذا العام.

البنوك المستثناة من إجازة العيد

أوضح البنك المركزي أن هناك عدة بنوك تستثنى من إغلاقها خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، نظرا لتقديمها خدمات مصرفية حيوية لضيوف الرحمن خلال تلك الفترة الحساسة، تشمل هذه الاستثناءات مكاتب البنوك و الصرافات وشركات المدفوعات، فضلا عن جميع فروع المصارف المؤقتة المتواجدة في مناطق الحجاج بالطائرات و البوارج، وكذلك المشاعر المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، بالإضافة إلى جميع المنافذ الحدودية المفتوحة لخدمة زوار البلاد.

عودة البنوك بعد عيد الاضحى 1445

بناء على إعلان البنك المركزي ساما، فإن عودة الموظفين إلى العمل بعد عطلة عيد الأضحى ستكون يوم الأحد الموافق 17 ذو الحجة 1445هـ، والذي يتزامن ميلاديا مع 23 يونيو 2024م، ومع ذلك سيظل بعض الأماكن بما في ذلك البنك المركزي نفسه مستثناة من استئناف العمل في هذا التاريخ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *