توقيت صلاة عيد الأضحى 1445 في الحرمين الشريفين بتوقيت أم القرى وفي المدن السعودية

ينتظر المواطنون والمقيمون داخل المملكة العربية السعودية، وخاصة في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة عيد الأضحى المبارك وموسم الحج، ونستعرض معكم خلال المقال موعد صلاة عيد الأضحى في السعودية للعام الهجري 1445، ووفقًا لتقويم أم القرى، لا يوجد اختلاف كبير في توقيت صلاة العيد بين مكة والمدينة نظرًا لتقارب مواقيت الصلاة بين المدينتين في هذه الفترة.

موعد صلاة عيد الأضحى في السعودية

وفقًا لتقويم أم القرى، فإن وقت صلاة العيد يكون بعد شروق الشمس بخمس عشرة دقيقة، وشروق الشمس في مكة يكون عند الساعة 5:38 صباحًا، لذلك سيكون وقت صلاة عيد الأضحى المبارك في مكة المكرمة عند الساعة 5:53 صباحًا.

يكون شروق الشمس في المدينة المنورة في الساعة 5:32 صباحًا، وبالتالي سيكون وقت صلاة عيد الأضحى في المدينة في الساعة 5:47 صباحًا.

إمام وخطيب عيد الأضحى في الحرم المكي والحرم النبوي

أعلنت رئاسة الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي عن اسم الإمام والخطيب الذين سيؤديان صلاة عيد الأضحى في المسجد الحرام والمسجد النبوي.

أعلنت الرئاسة الدينية في بيان صادر عنها، أن الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، سيقود صلاة وخطبة عيد الأضحى بالمصلين في المسجد الحرام.سوف يؤدي الدكتور خالد بن سليمان المهنا، الإمام والخطيب بالمسجد النبوي، صلاة وخطبة عيد الأضحى بالمصلين في المسجد النبوي.

موعد صلاة عيد الأضحى في السعودية
موعد صلاة عيد الأضحى في السعودية

أول أيام عيد الأضحى في السعودية

في وقت سابق، أعلنت المحكمة العليا في السعودية، أن يوم الجمعة الماضي الموافق يوم 7 يونيو الجاري هو أول أيام شهر ذي الحجة، وستكون وقفة عرفات يوم السبت المقبل الموافق 15 يونيو، بينما سيكون يوم 16 يونيو هو أول أيام عيد الأضحى المبارك الموافق 10 ذي الحجة.

استعدادات العيد في المملكة

تستعد العائلات السعودية للاحتفال بهذه المناسبة السعيدة عبر عدة تحضيرات تشمل ما يلي:

  • يهتم المسلمون في المملكة باقتناء الأضاحي مثل الأغنام والماعز والبقر.
  • تحضير المستلزمات التي يشمل شراء ملابس جديدة، وحلويات، ومكسرات، وهدايا.
  • تعد زيارة العائلة والأقارب من أبرز العادات في السعودية، حيث يتم تبادل الزيارات والتهاني وتقديم العيدية.
  • يحرص جميع المسلمين في المملكة على الانخراط في الطقوس الإسلامية، بما في ذلك صلاة العيد، توزيع الأضاحي، وغيرها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *