دعاء يوم عرفة لغير الحاج.. ردده على مدار اليوم

ساعات تفصلنا عن استقبال يوم عرفة هو أفضل أيام السنة من حيث الثواب والأجر، وليس جميعنا على جبل عرفات ندعو الله من أعظم بقعة في الأرض، لذا يهتم من لم يحالفهم الحظ بأن يكونوا بين صفوف الحجاج بمعرفة دعاء يوم عرفة لغير الحاج، طعما في الاستجابة ونيل ثواب يوم عرفة العظيم.

دعاء يوم عرفة لغير الحاج

يستعرض موقع تقويم السعودية، في هذا التقرير صيغ دعاء يوم عرفة لغير الحاج، حتى يفوز من لم بين صفوف الحجاج بالأجر والثواب، حيث قال رسول الله -صل الله عليه وسلم- عن يوم عرفة: “مَا مِنْ يَوْمٍ أَفْضَلُ عِنْدَ اللَّهِ مِنْ يَوْمِ عَرَفَةَ، يَنْزِلُ اللَّهُ تَعَالَى إلَى سَمَاءِ الدُّنْيَا فَيُبَاهِي بِأَهْلِ الْأَرْضِ أَهْلَ السَّمَاءِ”.

موعد يوم عرفة 2024

تبدأ ليلة يوم عرفة من مغرب يوم الجمعة حتى مغرب يوم السبت، فهى ساعات ثمينة وغالية عند الله وعلى المسلم ويجب الاستفادة منها ووضع جدول للأعمال الصالحة التي يمكن اداؤها في هذا اليوم، وعلى رأسها الصيام والصلاة وقراءة القرآن، والصدقة، وصلة الرحم، والإكثار من الذكر، والدعاء لنفسك ولغيرك.

دعاء يوم عرفة لغير الحاج مستجاب

  • اللَّهُمَّ آتِنا في الدُّنْيا حَسَنَةً وفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنا عَذَابَ النَّارِ.
  • اللَّهُمَّ إني ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْماً كَثِيراً، وإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ أنْتَ، فاغْفرْ لي مَغْفِرَةً مِنْ عندِكَ، وَارْحَمْنِي إنَّكَ أنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ.
  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي مَغْفِرَةً تُصْلِحْ بِها شأني فِي الدَّارَيْنِ، وارْحَمْنِي أسْعَدُ بِهَا في الدَّارَيْنِ، وَتُبْ عليَّ تَوْبَةً نَصُوحاً لا أنْكُثها أبَداً، وألْزِمْنِي الاسْتِقَامَةِ لا أَزيغُ عَنْها أبَداً.

دعاء يوم عرفة لنفسي

اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم , الذي إذا دعيت به أجبت , وإذا سئلت به أعطيت , وبأسمائك الحسني كلها ما علمنا منها وما لم نعلم , أن تستجيب لنا دعواتنا , وتحقق رغباتنا وتقضي حوائجنا , وتفرج كروبنا , وتغفر ذنوبنا , وتستر عيوبنا , وتتوب علينا , وتعافينا وتعفو عنا , وتصلح أهلينا وذرياتنا , وتحفظنا بعين رعايتك , وتحسن عاقبتنا في الأمور كلها , وترحمنا برحمتك الواسعة , رحمة تغنينا بها عمن سواك.

خير الدعاء دعاء يوم عرفة

  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميتُ وهو حيٌّ لا يموتُ، بيده الخيرُ وهو على كل شيء قديرٌ.
  • اللهم إنا نسألك من فضلك وعطائك رزقا طيبا مباركا، اللهم أنت أمرت بالدعاء وقضيت على نفسك بالإجابة رب وأنت لا يخلف وعدك ولا يكذب عهدك، اللهم ما أحببت من خير فحببه إلينا ويسره لنا، وما كرهت من شر فكرهه إلينا وجنبناه، ولا تنزع منا الإسلام بعد إذ أعطيته لنا يا أرحم الراحمين.

دعاء يوم عرفة للحاج

اللهم أنى أسألك من الخير كله عاجله وأجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وأجله ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك محمد صل الله عليه وسلم، وأعوذ بك من شر ما عاذ منه عبد ونبيك محمد صل الله عليه وسلم، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *