أفضل دعاء يوم التروية 1445 رددوه كثيرًا .. اللهم استجب

ساعات قليلة ويبدأ يوم التروية وهو اليوم الثامن من شهر ذي الحجة الذي يستحب فيه ترديد دعاء يوم التروية، وهو واحد من أعظم الأيام بالنسبة للمسلمين سواء كانوا حجاج أو غير الحجاج، يفضل في هذا اليوم المبارك الإكثار من عمل الخير والإكثار من الدعاء لعل الله عز وجل يستجيب لنا دعائنا، ومنها سنوضح لكم في هذا المقال أفضل الأدعية لهذا اليوم المبارك، تابعوا معنا التفاصيل.

أفضل دعاء يوم التروية 1445

يبدأ يوم التروية مع فجر يوم الجمعة الثامن من ذي الحجة 1445 وهو أول أيام الحج الأكبر والذي يستعد فيه الحجاج إلى الصعود والوقوف على عرفة يوم السبت القادم وهو أهم أركان الحج، ويسأل الكثير سبب تسميه هذا اليوم بيوم التروية، وذلك لإن الحجاج يشربوا الماء من مكة حتى الشبع، حيث كانوا قديمًا يحملون كمية من الماء من مكة إلى منى لتأمين حاجتهم من المياه للشرب في فترة الحج، وفي هذا اليوم أيضًا يقوم الحجاج بالإنتقال من مكة لبدء مشعر منى قبل فترة الزوال، حيث يفضل الإكثار من الدعاء في هذا اليوم العظيم، فما هو أفضل دعاء يوم التروية الذي يمكننا ترديده بالنسبة إلى الحجاج؟

  • اللهم إني أسألك في ليلة يوم التروية أن تغفر لي وترحمني، وتفتح لي أبواب رحمتك، وتكتب لي الخير حيث كان، وتجنبني الشر حيث كان، وأن تبارك لي في ديني ودنياي وآخرتي، اللهم اجعلني ممن يوفق لاغتنام فضائل هذه الأيام المباركة، وأدخلني في رحمتك التي وسعت كل شيء.

  • الله أكبر الله أكبر الله أكبر.

  • لا إله إلا الله، لا إله إلا الله، لا إله إلا الله.

  • لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك.

  • اللهم اغسل عني خطاياي بماء الثلج والبرد ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب.

  • اللهم إني أشهدك أنى لا أحمل في قلبي غلاً ولا حقداً ولا حسداً ولا شحناء ولا بغضاء لأحد من المسلمين، وأني أحللت وسامحت كل مـن ظلمني أو اغتابني من عقوبتك.

  • اللهم في يوم التروية اروي ظمأنا يوم العطش الأكبر وارزقنا شربة من حوض نبيك لا نظمأ بعدها أبدًا وارزقنا رؤية وجهك الكريم.

وهنا يمكن للحاج أن يدعو الله عز وجل بكل ما يرغب لعلها تكون ساعة إجابة، فيجب عليه أن يدعو لنفسه ولأهله ولسائر المسلمين ويفضل الدعاء لمن تحب في يوم التروية.

أدعية مستجابة لغير الحجاج

يوم التروية واحدة من الليالي التي يستحب فيها الإكثار من الدعاء، افضل ما يقال يوم التروية هو:

بسم الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله.

ربي، أسألك خير هذا اليوم، فتحه، ونصره، ونوره، وبركته، وهداه.

اللهم، إني أعوذ بك من شر هذا اليوم، وشر ما بعده، وشر ما قبله.

ربي أسألك الخير كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وما أنت به أعلم، اللهم إني أعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وما أنت به أعلم.

اللهم أسألك الجنة، وما قرب لها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *