150 ألف دينار عيدية الرئيس عبد اللطيف رشيد للرعاية الاجتماعية والمعين المتفرغ والمتقاعدين والمدنيين والعسكريين.. هل الخبر صادق؟

أطلقت اليوم وزارة العمل العراقية عيدية عيد الأضحى المبارك للمتقاعدين للعامل المضمون ضمن وزارة العمل العراقية، وأسوة بهم يتساءل مستفيدي الرعاية والمعين المتفرغ والمتقاعدين وأيضًا المدنيين والعسكريين عن حقيقة صرف عيدية الرئيس عبد اللطيف رشيد بقيمة 150 ألف دينار عراقي، بحيث يكون هذا المبلغ عيدية لقدوم عيد الأضحى، وسنوضح لكم صحة هذا الخبر، فتابعوا معنا.

حقيقة صرف عيدية الرئيس عبد اللطيف رشيد

بعد إعلان العمل العراقية عن صرف عيدية اليوم للمتقاعدين المضمونين بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك، ويعتقد عدد من الفئات والذي هم المدنيين والعسكريين وأيضًا المعين المتفرغ، بالإضافة إلى مستفيدي الرعاية الاجتماعية أنه سيتم شمولهم بهذه العيدية من الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، وستكون لهم بقيمة 150 ألف دينار عراقي وسيتم صرفها لها يوم الأحد القادم مع بداية الأسبوع الجاري، ولكن كل ما هو متداول في هذا الشأن أخبار غير صحيحة عارية تمامًا من الصحة.

وحال إقرار صرف مبلغ كهذا لهذه الفئات سيتم إعلان الوزارات والجهات المسؤولة عن الصرف، ومن شملهم العيدية هم المتقاعدين المضمونين فقط، ولكن تابعوا معنا ربما يصدر قرار بصرف لهم عيدية فما زال هناك وقت على عيد الأضحى، فكونوا قريبين منا.

موعد صرف الرواتب في العراق

تقوم المالية العراقية بصرف الرواتب لجميع المشمولين ببرامج الدعم والموظفين والمتقاعدين بصرف كل هذه المبالغ باليوم الأول من الشهر الميلادي، ويتم مراعاة التأخير في حالة إن صادف يوم الصرف ليوم إجازة رسمية، حيث يتم التأخير لثاني أو ثالث يوم بالشهر الميلادي، ومن المفترض صرف المرة القادمة شهر يوليو في الموعد التالي:

  • يوم الاثنين الموافق الأول لشهر يوليو لعام 2024.
  • 25 من ذو القعدة الجاري لعام 1445.
  • سيكون باقي على الصرف فقط 17 يوم من الآن.

هذا وقد بينا لكم حقيقة صرف عيدية الرئيس عبد اللطيف رشيد إلى عدد من الفئات بقيمة 150 ألف دينار عراقي، حيث خبرًا لا يمت للواقع بصلة وننبهكم من ضرورة تحرى الدقة عند البحث عن أخبار كهذه، بل واتباع المواقع الرسمية والجهات المسؤولة، لأنه في حالة وجود إجراء مثل هذا سيتم الإعلان.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *