“من السعودية” مصر تستضيف السوبر الافريقي في استاد العاصمة الادارية بين الأهلي والزمالك

شهدت الساعات الماضية تحركات داخل الإتحاد الإفريقي لكرة القدم ( كاف) بعد أن طلب مسؤولي الإتحاد المصري إستضافة المباراة التي تجمع بين الأهلي والزمالك ، وذلك بعد أن تم الإعلان من قبل عن اقتراب هيئة الترفيه بالمملكة من الحصول على حق استضافة مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا والزمالك بطل الكونفيدرالية الإفريقية، ولكن بعد الخطوة التي أقدم عليها الاتحاد المصري لكرة القدم ارتبكت الأمور واختلطت الأوراق خاصة مع تمتع العرض المصري بالأحقية نظرا لأن الفريقين المتباريين في المباراة من العاصمة القاهرة.

هل تستضيف مصر السوبر الافريقي فى العاصمة الإدارية؟

وقد صرح مصدر مسؤول في (كاف) عن عقد إجتماع خلال شهر يونيو من أجل الوصول لصيغة نهائية وقرار رسمي بشأن مكان وموعد بطولة السوبر الإفريقي  .حيث أشار انه من الممكن أن تستضيف مصر السوبر الإفريقي في إستاد العاصمة الادارية أو تقام البطولة في السعودية إتفاق رسمي بين الاتحادين الإفريقي والسعودي أو أي دولة عربية أخرى .

الإتحاد المصري لكرة القدم يتقدم بطلب إستضافة السوبر.

وقد تقدم إيهاب الكومي عضو مجلس الإتحاد المصري لكرة القدم بطلب لمسؤولي الإتحاد الإفريقي من أجل إستضافة بطولة السوبر الإفريقي .لكن الإتحاد لم يتلقى ردا  .

الكاف يعلن مكان وموعد السوبر الإفريقي الشهر الحالي.

وقد أكد إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة إتحاد الكرة أنه بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة قد تمت مخاطبة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم من أجل أن تستضيف مصر كأس السوبر الإفريقي والحصول على الموافقة بإقامة مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك على إستاد  العاصمة الادارية .

وقد أضاف الكومي في تصريحات اذاعيه أنه يتم العمل على إقامة مباراة السوبر على إستاد العاصمة الادارية ليكون هذا الحدث هو الأنسب لإفتتاح الملعب .

الأهلي والزمالك فى كأس السوبر الافريقي

ويلتقي فريق الأهليالأهلي نظيره الزمالك في كأس السوبر الافريقي رسميا للمره الاولى منذ 30 عاما بعد مواجهه سوبر 1994 .

وتعتبر المواجهه هي فرصه مثالية لعشاق كرة القدم العربيه للإستمتاع  بمواجهة تاريخيه تجمع قطبي الكرة المصرية .وحيث سيتحدد من يتربع على عرش القارة السمراء وحتى الآن لم يتم حسم الموعد النهائي لمباراه كاس السوبر الافريقي 2024 بشكل رسمي أو مكان إقامتها .

حيث تقضي اللوائح على اقامه مباراه السوبر الافريقي على أرض بطل دوري أبطال إفريقيا حال لم يتلقى الإتحاد الإفريقي لكرة القدم عرضا مناسبا. ومن الجدير بالذكر أن النسخة الأخيرة من بطولة كأس السوبر الإفريقي أقيمت في المملكة العربية السعودية .

ويذكر أن ان بطولة السوبر الإفريقي أقيمت خارج القارة السمراء أربع مرات من قبل حيث تمت في قطر ثلاث مرات على التوالي في 2020 و 2021 و 2022 بالإضافة الى المملكه العربيه السعوديه في العام الماضي 2023 .

وقد توج الأهلي بدوري أبطال أفريقيا على حساب الترجي 1-0 وحصل الزمالك على كأس الكونفدراليه على حساب نهضة بركان المغربي بنتيجة 2- 2 وقد فاز الزمالك لانه أحرز هدفا خارج ارضه .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *