عاجل وزارة العمل العراقية.. زيادة الراتب التقاعدي للعمال المضمونين في هذا الموعد

يهتم العديد من المواطنين بالعراق بمعرفة زيادة الراتب التقاعدي للعمال المضمونين، وفي إطار الجهود المستمرة لتعزيز الرعاية الاجتماعية وتحسين مستوى المعيشة للعمال، أعلنت دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي التابعة لوزارة العمل اليوم الخميس عن موعد صرف زيادة الراتب التقاعدي، وفي تصريح للمدير العام للدائرة خلود حيران لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أوضحت أن الزيادة التي تمت الموافقة عليها من قبل مجلس الوزراء مؤخرا، وستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الأول من شهر يوليو (تموز) المقبل، بهدف تحسين الظروف المالية للمستفيدين من هذا النظام الضماني الحيوي.

زيادة الراتب التقاعدي للعمال المضمونين 2024

وأشارت حيران لقرار زيادة الراتب التقاعدي للعمال المضمونين 2024 إلى أن فرق العمل في الدائرة ستستمر في الجهود حتى في أوقات متأخرة وخلال عطلة عيد الأضحى المبارك، من أجل استكمال قوائم المستفيدين وضمان وصول الزيادة المقررة لهم، وتأكيد التزام الدائرة بتقديم الخدمات الضمانية بكفاءة وفعالية.

ويأتي هذا الإعلان في إطار سلسلة الإصلاحات والتحسينات التي تنفذها الحكومة العراقية بهدف دعم قطاع العمل وتوفير بيئة ملائمة للعمل، وتعزيز الاستقرار المالي للمواطنين، في إطار رؤية وطموحات البلاد نحو تحقيق التنمية المستدامة والشاملة.

قرار مجلس الوزراء على زيادة الراتب التقاعدي 2024

قرر مجلس الوزراء في اجتماعه الأخير بالإجماع على قرار زيادة الراتب التقاعدي للعمال المضمونين 2024 بعد مناقشة شاملة للموضوع، وفي إطار هذا القرار تم الاتفاق على تحديد مبلغ الزيادة بحد أقصى لا يتجاوز 150 ألف دينار، بهدف تحسين أوضاع المتقاعدين وتخفيف الضغط عنهم في ظل التحديات الاقتصادية الحالية.

ومن أجل تنظيم عملية تطبيق هذه الزيادة وضمان وصولها إلى من يستحقها وافق المجلس على إنشاء معادلة تنظيمية، يتم تحديد المستفيدين من الزيادة بناء على مقدار راتبهم التقاعدي الحالي، حيث يجب أن لا يتجاوز هذا الراتب 700 ألف دينار، كما يشترط أن يكون المتقاعد قد تقاعد بسبب الخدمة أو العجز، مما يضمن استهداف الفئات الأكثر احتياجا وضمان عدم إلحاق الضرر بالفئات ذات الدخل الأعلى.

هذا القرار يعكس الحرص الحكومي على دعم الطبقات الأقل حظا في المجتمع، وتخفيف العبء المالي عن كبار السن الذين يعتمدون بشكل كبير على دخلهم التقاعدي لتلبية احتياجاتهم الأساسية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *