رئاسة الشؤون الدينية تعلن موعد صلاة عيد الأضحى في الرياض 2024

يبحث جميع الأشخاص المتواجدين في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية عن موعد صلاة عيد الأضحى، حيث تختلف موعد صلاة العيد من مكان لآخر، ويذكر أن يفصلنا نحو يومين فقط على موعد قدوم عيد الأضحى المبارك، ومن المتعارف عليه أنه تقام صلاة العيد بعد شروق شمس يوم العاشر من ذي الحجة بدقائق فقط، ويقوم جميع المسلمين بتأدية الصلاة في المساجد أو الساحات المخصصة لذلك، ولمعرفة موعد صلاة عيد الأضحى تابعونا في التالي.

موعد صلاة عيد الأضحى في الرياض

تقام صلاة عيد الأضحى المبارك في مدينة الرياض في تمام الساعة 5:46 صباحًا، وذلك بعد شروق الشمس بعدة دقائق، حيث يقوم جميع المصلين بأداء صلاة الفجر والتكبير حتى شروق شمس يوم العاشر من ذي الحجة، ثم تقام صلاة العيد وخطبة عيد الأضحى المبارك، ليخرج جميع المسلمين للتوجه إلى ذبح الأضاحي بعد العيد وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين في البلاد.

صلاة العيد في المسجد الحرام

أعلنت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام أن الدكتور عبد الرحمن السديسي هو من سيكون إمام المصلين في يوم عيد الأضحى المبارك في المسجد الحرام، كما أنه من سيلقى خطبة يوم عرفة، أما المسجد النبوي الشريف فإن فضيلة الشيخ خالد بن سليمان المهنا هو من سيكون إمام المصلين هناك، كما أنه من سيلقى خطبة العيد.

مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى

توجد العديد من مظاهر الاحتفال بحلول عيد الأضحى المبارك، حيث يعد من أهم الأعياد عن المسلمين في العالم أجمع، وسمي بذلك لكونه يتم ذبح الأضاحي به، وأهم مظاهر الاحتفال كما التالي:

  • يقوم جميع المسلمين بارتداء زي العيد الجديد والذهاب إلى المساجد والساحات من وقت صلاة الفجر ويستمرون في تأدية تكبيرات العيد حتى شروق شمس يوم العيد.
  • يؤدي المسلمين صلاة العيد وتوزيع الهدايا على الأطفال بعد الانتهاء من الصلاة.
  • يتوجه المسلمين بعد ذلك إلى القيام بذبح الأضحية وتوزيعها على الفقراء والأقارب وإقامة العزومات للأهل والجيران والأصدقاء من أجل مشاركة فرحة العيد.
  • يخرج الأشخاص إلى الساحات والمتنزهات العامة، مما يقومون بالسفر من أجل الاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *