موعد صلاة عيد الاضحى في عمان ومظاهر الاحتفال وموعد بدء أجازة العيد داخل السلطنة

تعتبر عمان من الدول الإسلامية والتي يوجد بها أعداد كبيرة من المسلمين، ويتساءل بعض الأشخاص على موعد صلاة عيد الاضحى في عمان خاصةً مع اقتراب العيد، وقد أعلنت الحكومة العمانية التفاصيل الكاملة التي تخص موعد صلاة عيد الأضحي المبارك، كما أوضحت عدد أيام الإجازة التي تتمتع بها كافة العاملين في الدولة سواء الحكومية أو الخاصة، وقد تم التعرف أيضاً على وسائل الإحتفال بالعيد، و سنتعرف عليها في السطور التالية.

موعد صلاة عيد الاضحى في عمان

ينتظر كافة المسلمين عيد الأضحي المبارك، التي يعد من المناسبات الإجتماعية الهامة التي يحرص كافة المسلمين على الاحتفال بها، ويجب العمل على المواظبة لأداء صلاة العيد في جماعة، وقد تم التساؤل على موعد صلاة عيد الأضحى المبارك، وقد تم التوضيح بأن الصلاة من المحتمل أن تكون في تمام الساعة 5:15 صباحاً، ويتم البدء في التكبير والتهليل عقب أداء صلاة الفجر مباشرة.

موعد إجازة عيد الأضحى في عمان

بعد التعرف على موعد صلاة عيد الأضحى المبارك يتساءل البعض على مواعيد الإجازة الخاصة بعيد الأضحي للهيئات المختلفة سواء كانت حكومية أو الخاصة، وقد أعلنت هيئة الأوقاف العمانية بأنه يتم البدء في الإجازة بداية من يوم 15 يونيو 2024، وتستمر الإجازة إلي يوم 22 يونيو 2024، وقد أكدت الحكومة العمانية بأن الإجازة الخاصة بعيد الأضحي المبارك مدفوعة الأجر لكافة العاملين في الدولة سواء كانت الحكومية أو الخاصة.

ما هي مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى المبارك في عمان

تختلف الدول العربية عن بعضها البعض في طريقة الاحتفال بالأعياد الاجتماعية، ويتساءل البعض على طريقة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك في عمان، وقد تم التوضيح بأنها كالتالي:

  • يسعد كافة الأشخاص في عمان سواء الكبار أو الأطفال باستقبال العيد من خلال بعض الطقوس منها تجهيز الملابس الجديدة رغبة بالاحتفال بهذه المناسبة.
  • ويحرص البعض أيضاً على أداء صلاة العيد في جماعة والعمل على الذهاب إلى أكبر المساجد هناك لأداء صلاة العيد.
  • ويعمل البعض أيضاً على تجهيز بعض الأدوات في المنزل للبدء في حفلة الشواء مع العائلة فيتم تجهيز اللحوم، ويتم تجهيز مجموعة من حزم الخوص للشواء.
  • ويحرص بعض الاشخاص المقتدرين على تقديم الأضاحي في أيام العيد وتوزيع اللحوم على الفقراء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *