موعد فتح التقديم للكليات العسكرية 1445؟!.. وزارة الدفاع تعلن الموعد بالشروط المطلوبة

التقديم للكليات العسكرية، تلقت وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية العديد من الاستفسارات من قبل المواطنين حول مواعيد فتح باب التقديم في الكليات العسكرية لعام 1445 هـ، وهذا يشمل خريجي البكالوريوس، الماجستير، والدكتوراه، أعلنت الوزارة عن تحديد فترة استقبال الطلبات للسعوديين الراغبين في الالتحاق بالكليات العسكرية، بشرط توافر المؤهلات والمعايير المطلوبة، ويجب أن نذكر أن الوزارة تعمل بجد لجذب فئات جديدة سنويا من خلال فتح باب التسجيل والقبول في الكليات العسكرية.

التقديم للكليات العسكرية

بإعلان وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية عن فتح باب التسجيل والقبول لدورة الضباط الجامعيين للعام الهجري 1446-2024، اعتبارا من تاريخ 2 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445، تم فتح باب التقديم بالفعل والذي يتاح للطلاب الذين يستوفون الشروط والضوابط المحددة، بما في ذلك الحاصلين على شهادات البكالوريوس، الماجستير، أو الدكتوراه في عدد واسع من التخصصات المختلفة، يمكن تقديم الطلبات عبر البوابة الإلكترونية المخصصة للقبول.

التسجيل في وزارة الدفاع 1445

يجب على جميع المتقدمين لوظائف وزارة الدفاع التأكد بشكل دقيق من توافر التخصصات المطلوبة قبل بدء عملية التقديم، وينبغي لهم قراءة الشروط والأحكام المعلنة بعناية، لاستكمال عملية التسجيل، يتعين عليهم الوصول إلى بوابة القبول الموحدة، والانتقال إلى القائمة الرئيسية، ومن ثم اختيار خيار تقديم دورة الضباط الجامعيين، يجب عليهم موافقة على الشروط المحددة قبل ملء نموذج التقديم وإرفاق المستندات المطلوبة، وأخيرا النقر على زر إرسال الطلب لاستكمال العملية.

الشروط المطلوبة للتسجيل

  1. طلب المقدم الذي يحمل الجنسية السعودية يجب أن يتمتع بسمعة طيبة وسلوك حسن.
  2. يجب عليه عدم تعرضه للإنذارات أو الطرد من أي كلية أو معهد عسكري سابقا.
  3. بالنسبة للأعمار المسموح بها، يجب أن لا يتجاوز سن المتقدم 27 عاما إذا كان حاصل على درجة البكالوريوس، و30 عاما إذا كان حاصل على الماجستير، و33 عاما إذا كان حاصل على الدكتوراه في أي تخصص.
  4. يجب على المتقدم أن يكون حاصلاً على شهادة جامعية بتقدير جيد على الأقل، ويجب أن يكون طوله لا يقل عن 165 سم.
  5. يتوجب أن يتناسب طوله مع وزنه وفقا للجدول الطبي المعتمد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *