التأمينات الاجتماعية تعلن عن بشري سارة للمواطنين بخصوص صرف معاشات التقاعد.. تعرف على التفاصيل

صرف معاشات التقاعد، في إطار حرصها على الاهتمام الكامل بالمواطنين، أصدرت هيئة التأمينات الاجتماعية إعلان مفرح للمستفيدين يسر القلوب، حيث أعلنت عن أخبار سعيدة تتعلق بصرف المعاشات، وفي ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يشهدها العالم بأسره، تأتي هذه الخطوة لتعكس التزام الهيئة بتوفير الأمان المالي وضمان استمرارية صرف المعاشات بانتظام ودون تأخير وفق الجدول الزمني المعتاد، كما تعزز هذه الإجراءات الثقة المتزايدة بالنظام الاجتماعي القائم على دعم المواطنين، وتؤكد على استمرارية توفير الأمن المالي للأفراد والأسر، مما يساعد بشكل كبير في تقليل الضغوط المالية وتعزيز الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي للأسرة.

صرف معاشات التقاعد

تعلن الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية عن صرف المعاشات اليوم لفئة المستفيدين من نظام التقاعد، وذلك وفقا للجدول الزمني المعتمد لديها، وأوضحت الهيئة عبر حسابها الرسمي على منصة إكس أن صرف المعاشات يتم في اليوم الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي للمستفيدين من نظام التقاعد، في حين يتم صرف المعاشات للمستفيدين من نظام التأمينات الاجتماعية في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، كما أشارت الهيئة أنه في حال وقوع يوم الصرف في يوم الجمعة، سوف يتم تقديم موعد الصرف إلى اليوم السابق له، أي الخميس، وفي حال كان موعد الصرف يصادف يوم السبت، فإن المعاشات سوف تصرف في اليوم التالي، أي الأحد ويأتي هذا الإجراء لضمان حصول المستفيدين على مستحقاتهم المالية دون تأخير، وضمان تسهيل العمليات المالية بما يتوافق مع احتياجاتهم وحقوقهم المقررة.

صرف معاشات التقاعد

يحق لأي مشترك في النظام التقاعدي تقديم طلب لصرف معاش التقاعد، وذلك في حال استيفائه للشروط التالية:

  1. الوصول إلى سن الستين أو تجاوزه.
  2. الانقطاع عن ممارسة أي عمل يخضع للنظام المعني.
  3. توافر فترة اشتراك لا تقل عن 120 شهرا، أو 60 شهرا على الأقل، شريطة أن يتم استكمالها بمدة اعتبارية تصل إلى 120 شهرا عند بلوغ المشترك سن الستين.
  4. وبالإضافة إلى ما سبق، يتعين على المشترك التوقف عن العمل الذي يدخل ضمن نطاق النظام للحصول على هذا الاستحقاق، وذلك لضمان توافر جميع الشروط الضرورية للحصول على معاش التقاعد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *