ادعيه ليوم عرفه 1445-2024 مكتوبة.. رددها واستغل اليوم بالطاعات والدعاء

ادعيه ليوم عرفه تشغل بال المسلمون والمسلمات من شتى بقاع العالم في الوقت الحالي، حيث يستغل المسلمون هذا اليوم بالدعاء والعبادـات، حيث يومًا من أعظم أيام الدنيا ويرغب كثيرون في اغتنامه، حيث قبوله يعني تكفير ذنوب سنة مضت وسنة قادمة، ونوضح لكم متى يبدأ عرفة ومتى ينتهي وأيضًا باقة من الأدعية المحبب النطق بها في هذا اليوم المبارك.

ادعيه ليوم عرفه

أفضل ما يتقرب به المسلمين إلى المولى عز وجل في يوم عرفة هو الدعاء، حيث الدعاء عبادة كبيرة ويحرص المسلمون على إحيائها في هذا اليوم، وتأتي أدعية يوم عرفة على النحو التالي:

  • أفضل ما قال النبي محمد صلي عليه وسلم والأنباء في يوم عرفة هي صيغة ” لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير”.
  • اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى -عليه السلام-، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود -عليه السلام-.
  • اللهم أعني ولا تعن عليّ، وانصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ.
  • اللهم إني أعوذ بك أن أَضل أو أُضل، أو أَزل أو أُزل، أو أَظلِم أو أُظلم، أو أَجهل أو يُجهل علي.
  • اللهم وفّقني في كل مراحل حياتي، واغفر لي ذنوبي يارب العالمين، اللهم لا تجعلني مع القوم الظالمين.

ويُفضل أن يدعي المسلم في هذا اليوم للأهل والأحبة والأصدقاء والأقارب وذريته ووالديه وكل من يرغب في الدعاء لهم، لذا اجتهد قدر المستطاع بالدعاء إلى المولى عز وجل في هذا اليوم.

متى يبدأ عرفة ومتى ينتهي؟

حسب ما وضحته دار الإفتاء، فإن بداية اليوم للمسلمين غير الحجاج يكون مع بداية فجر يوم التاسع من ذي الحجة الجاري وعند غروب شمس اليوم، إذا عليك أن تتقرب خلال هذه الساعات إلى الله بالعبادة والدعاء والعمل الصالح، حيث يكون يوم عرفة هو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة من كل عام، ويؤدي الحجاج في هذا اليوم الركن الأكبر والأعظم في الحج وهو الوقوف على جبل عرفات.

صيام يوم عرفة

وضحنا لكم أفضل ادعيه ليوم عرفه، ومتى يكون يوم عرفة، والدعاء هي صيغ مشهورة في الدعاء في هذا اليوم، ويمكن الدعاء في أي ساعة باليوم بأي دعاء ترغب به، وبالنسبة لصيام اليوم فكان النبي صلي الله عليه وسلم يصوم اليوم بنية أن يغفر الله له ذنوبه السنة الماضية والسنة القادمة إن شاء الله، لذا فصومه عبادة عظيمة للغاية، بل وصومه مستحب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *