عاجل: وزير التربية د/ عادل العدواني يعلن أسماء أوائل الثانوية العامة الكويت 2024 الصف الثاني عشر رسميا القسم الادبي والعلمي

أسماء أوائل الثانوية العامة الكويت 2024، حيث أعلن وزير التربية الكويتي، الدكتور عادل العدواني اعتماده نتائج الثانوية العامة لهذا العام2024 / 2023، وأكد الدكتور العدواني أن عملية اعتماد النتائج شملت عدة مراحل دقيقة، بدءاً من تصحيح الأوراق وصولاً إلى المراجعة النهائية لضمان عدم حدوث أي أخطاء، وأوضح أن النتائج ستكون متاحة على موقع الوزارة الرسمي فور الإعلان عنها في التلفزيون.

أسماء أوائل الثانوية العامة الكويت 2024

تضمنت اسماء اوائل الثانوية العمة بالكويت هذا العام الاتي:

تلقت نتائج الثانوية العامة تفاعلاً كبيراً من قبل المجتمع الكويتي، حيث عبر العديد من أولياء الأمور عن سعادتهم وفخرهم بأبنائهم، كما شهدت مواقع التواصل الاجتماعي موجة من التهاني والتبريكات للطلاب الناجحين، معبرين عن أملهم في مستقبل مشرق لهم.

ترتيب الأوائل في القسم العلمي

تمثل نتائج القسم العلمي هذا العام تفوقاً لافتاً من قبل العديد من الطلاب. وقد حاز على المرتبة الأولى الطالب محمد علي حسين بمعدل 99.8%، يليه الطالب خالد عبد الله الهاجري بمعدل 99.5%، ثم الطالبة سارة جمال الرفاعي بمعدل 99.3%.

ترتيب الأوائل في القسم الأدبي

أما في القسم الأدبي، فقد تصدرت الطالبة ريم خالد الأنصاري القائمة بمعدل 98.7%، تليها الطالبة نورة فهد العتيبي بمعدل 98.5%، ثم الطالب علي أحمد الصالح بمعدل 98.2%.

استخراج نتائج طلاب الكويت الصف الثاني عشر

سيتم نشر نتائج الثانوية العامة 2023 الكويت عبر الإنترنت على موقع المربع الإلكتروني للنتائج التابع لوزارة التربية، يمكن للطلاب اتباع الخطوات التالية للحصول على النتائج:

  1. الدخول إلى موقع المربع الإلكتروني.
  2. اختيار القسم العلمي أو الأدبي أو التعليم الديني.
  3. إدخال رقم الجلوس والاسم.
  4. الضغط على زر “استعلام” لعرض النتائج.

بعد إعلان النتائج، يتوجب على الطلاب الناجحين البدء في عملية التقديم للجامعات والكليات المختلفة. وأشار الدكتور العدواني إلى أن الوزارة ستوفر كافة المعلومات اللازمة حول إجراءات القبول والتسجيل في المؤسسات التعليمية العليا، كما أكد على أهمية اختيار الطلاب للتخصصات التي تتناسب مع ميولهم وقدراتهم لضمان تحقيق النجاح في مسيرتهم الأكاديمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *