العام الدراسي الجديد 1446 – انطلاق الفصول الدراسية بحلة جديدة وتوقعات عالية

العام الدراسي 1446 يحظى باهتمام بالغ من قبل الطلاب، وأولياء الأمور الذين يبحثون عن التقويم الدراسي الجديد، وتنتشر الأسئلة بشأن إجازات المدارس، وهل يوجد أكثر من اجازة مطولة في الفصل الدراسي الواحد، وكل هذه الأسئلة تظهر إجابتها بعد أن تعلن الوزارة التقويم الدراسي بالتواريخ، والتفاصيل، وتنشره على موقعها، وصفحتها الرسمية، حيث تبين مواعيد بدء كل فصل دراسي، والإجازات المطولة، والإجازات الرسمية، وعلى الرغم من عدم صدور هذا التقويم، إلا أن الوزارة حرصت على توضيح بعض معالم العام الدراسي عن طريق عرض تاريخ بدايته، ووقت الإجازات المطولة، ومدتها وهذا ما ننقله لك؛ لكي تكون مستعدًا.

العام الدراسي 1446

بعد أن نشرت الوزارة من قبل الإجابة عن متى بداية السنة الدراسية 2024؟ فإن الطلاب، وأولياء الأمور يتساءلون مع اقتراب نهاية العام الدراسي الحالي، وقرب عام دراسي جديد عن متى بداية العام الدراسي 1446 1446 وعلى الرغم من أن جدول العام الدراسي 1446 لم يتم تحديده بالتفاصيل إلا أن وزارة التعليم قد أعلنت على موقعها الرسمي عن بداية العام الدراسي 1446 وأوضحت جدول اجازات الطلاب التي تتخلل العام، ومنها إجازة يوم التأسيس، وإجازة عيد الفطر، وجدول الاجازات المطولة نهاية كل فصل دراسي.

العام الدراسي الجديد 1446

تقويم العام الدراسي 1446

بعد أن ظهرت الكثير من الإشاعات التي تفيد بأن جدول المدارس لهذا العام يتضمن فصلين، نفت المصادر الموثوقة لدى الوزارة هذا الخبر، وأوضحت أن العمل بنظام الثلاثة فصول ما زال مستمرًا، وأعلنت متى الاجازه المطولة والآن نوضح لك متى بداية العام الدراسي 2024 2025 حيث إن بداية العام الدراسي 1446 للطلاب ستكون في الرابع عشر من صفر ١٤٤٦ الموافق ١٨ أغسطس ٢٠٢٤.

أما بداية العام الدراسي ١٤٤6 للمعلمين ستكون في السابع من شهر صفر ١٤٤٦، بينما بداية العام الدراسي 1446 للإداريين ستكون في يوم التاسع والعشرين من شهر محرم ١٤٤٦، ولم يتم تحديد بداية العام الدراسي 1447 إلى الآن.

إجازات العام الدراسي الجديد

الجدول الدراسي في السعودية يتخلله مجموعة من الاجازات المطولة تم الإعلان عنها ضمن الاجازات المطولة 1446 وتكون بمثابة راحة للطلاب من عناء الدراسة، والاجازه المطوله تأتي في نهاية كل فصل دراسي، ونوضح لك متى تبدأ الاجازات المطولة وجدول الاجازات المطوله لهذا العام:

  • الاجازه المطولة الأولى في الفصل الدراسي الأول مدتها أربعة عشر يومًا، ويكون موعد الاجازة المطولة من يوم ٢٠ أكتوبر إلى ٣١ أكتوبر ٢٠٢٤.
  • الاجازات المطوله الترم الثاني تبلغ مدتها ١٤ يومًا أيضًا، ويكون موعد اجازة الفصل الدراسي الثاني من يوم ٢٤ فبراير إلى يوم ٦ مارس ٢٠٢٥.
  • عدد اجازات مطوله في العام بأكمله لا يتجاوز ثلاث إجازات بمعدل إجازة مع نهاية كل فصل دراسي، ولا يوجد اجازة منتصف الفصل الدراسي الثانيه لأنها تكون واحدة فقط.

متى الاجازه المطوله الترم الثالث

اجازات الترم الثالث والاجازة المطولة الترم الثالث لعام ١٤٤٦ لم يتم الإعلان عن تاريخهم بشكل رسمي؛ لذلك لا يمكن الإجابة عن متى الإجازة المطولة الترم الثالث بتاريخ محدد، لكن من المتوقع أن يكون جدول الاجازات للعام الجديد مشابهًا لجدول الاجازات المطوله ١٤٤٥ الذي يتضمن على اجازة نهاية أسبوع مطوله واحدة فقط في الترم الثالث، بالإضافة إلى اجازة الترم الثالث ونهاية العام الدراسي واجازة المدارس الرسمية بمناسبة عيد الفطر، وتعلن الوزارة عن متى اجازه مطولة الترم الثانى في  جدول اجازات المطولة الرسمي الثانى مع بداية العام الدراسي.

العام الدراسي الجديد 1446

نهاية العام الدراسي 1446

بعد أن تحدثنا عن بداية الدراسة ١٤٤6 وأوضحنا جدول اجازات المدارس وأجبنا عن متى الإجازة المطوله 1446 حيث عرضنا الاجازات المطولة الفصل الثاني وحتى الاجازه المطولة الترم الثالث فإن هذا العام الدراسي ينتهي في يوم الرابع من ذي الحجة ١٤٤٦ الموافق العاشر من يونيو ٢٠٢٥، ولم يُحدد متى تبدأ الاجازة الصيفية؟ لكنها تبدأ مع نهاية آخر يوم في العام الدراسي.

مع انتهاء عام دراسي وبداية عام دراسي جديد تبذل الوزارة قصارى جهدها لتهيئة الطلاب، وتدريب الكوادر التعليمية لبدء العام دون أي مشاكل، وقد أوضحت الوزارة التقويم الدراسي بشكل مبدئي، مع عرض كم باقي على الاجازه الصيفية لعام ١٤٤٥.

متى الاجازه الصيفيه 1445؟

تبدأ الإجازة الصيفية في السعودية في يوم العاشر من يونيو ٢٠٢٤ الموافق الرابع من ذي الحجة ١٤٤٥.

كم اسبوع دراسي في الفصل الدراسي الثالث؟

حوالي ١٣ أسبوعًا.

كم عدد أيام الإجازة الصيفية؟

قد يختلف عدد الأيام باختلاف العام، لكنها تكون ٦٨ يومًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *