“وزارة الموارد البشرية تعلن” عدد أيام إجازة عيد الأضحى للموظفين في السعودية؟ ..عيدكم مبارك

كم عدد أيام إجازة عيد الأضحى للموظفين في السعودية؟ هذا هو السؤال المتداول تلك الأيام علي شبكات الإنترنت، حيث أوشكت أيام ذي الحجة العشر على الانتهاء، مما يعني اقتراب عيد الأضحى المبارك وفي تلك المناسبات تعمل الجهات الرسمية المعنية بهذا الأمر بتحديد موعد بدء الإجازة وموعد إنتهائها والرجوع إلى العمل وهذا ما سنتعرف عليه خلال هذا المقال.

كم عدد أيام إجازة عيد الأضحى للموظفين في السعودية؟

جميع العاملين في المملكة العربية السعودية سواء في القطاع العام أو الخاص إليكم تفاصيل الإجازة في تلك النقاط:

  • من يعمل في القطاع الخاص فإن وزارة الموارد البشرية قد حددت عدد أيام إجازة عيد الأضحى وهي أربعة أيام حيث تبدأ من السبت الموافق التاسع من ذي الحجة وتنتهي الثلاثاء الثاني عشر من شهر ذي الحجة.
  • أما بالنسبة إلى القطاع الخاص فقد بدأت الإجازة الرسمية بالفعل يوم الثلاثاء الموافق الخامس من من ذي الحجة على أن تستمر عشرة أيام ويعود الموظفون للعمل في الخامس عشر من شهر ذي الحجة.
  • يحصل الموظفون في البنوك والسوق المالي على إجازة مدتها تسعة أيام.

موعد عيد الأضحى المبارك 1445|2024

بدأت التكبيرات على الأراضي السعودية منذ بدء شهر ذي الحجة وأوشكت تلك الأيام التي أقسم الله عز وجل بها أن تنتهي وتكريمًا للمسلمين فقد منحهم الله عز وجل عيدًا بعد تلك الأيام المباركة لإدخال السرور والبهجة والفرح على قلوب كافة المسلمين، لا سيما أن الحجاج الآن يقفون بجوار الكعبة يقومون بأداء مناسك الحج وينتظرون يوم عرفة وبعدها يأتي يوم العيد والذي يوافق يوم الأحد العاشر من ذي الحجة السادس عشر من يونيو.

عيد الأضحى المبارك 1445

سُمي عيد الأضحى بذلك الاسم لأن الله عز وجل قد من على سيدنا إبراهيم الذي لم يعترض على كلام الله ووافق على أن يضحي بابنه إسماعيل امتثالًا لأوامر الله، ولكن الله عزوجل لم يرضَ بأن يحرم الأب من ابنه وفداه بذبحٍ عظيمٍ، وبناءً على ذلك يقوم المسلمون القادرون بذبح الأضاحي بعد صلاة العيد وتقسيمها كما شَرَّعها الله عزوجل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *