أمانة عمان تعلن مواعيد وأوقات دوام المسالخ في عمان والحديقة العامة وسوق اللحم المركزي خلال عطلة عيد الأضحى

كشفت أمانة عمان الكبرى عن مواعيد وأوقات دوام المسالخ في عمان خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، حيث ستبدأ المسالخ عملها من أول أيام العيد عند الفجر وتستمر حتى غروب اليوم الرابع، ستواصل المسالخ أداء مهامها المعتادة في فحص اللحوم الطازجة والمبردة والمغلفة بالتفريغ والأسماك لضمان صلاحيتها للاستهلاك البشري على مدار أيام عيد الأضحى، وذلك بهدف الحفاظ على صحة المواطنين في السلطنة، إليك بعض التفاصيل الهامة حول تنظيم عمل المسالخ هذا العام.

مواعيد وأوقات دوام المسالخ في عمان

  • كما ذكرنا سوف تعمل المسالخ بداية من أول أيام العيد من الفجر وحتى غروب اليوم الرابع.
  • أوضحت الأمانة في بيان خاص بها أن دائرة المسالخ ستكون جاهزة لاستقبال أضاحي المواطنين والجمعيات الخيرية على مدار الساعة طوال أيام العيد، كذلك، سيستمر سوق اللحوم المركزي في العمل لتلبية احتياجات السوق المحلي من اللحوم.
  • كما أشارت الأمانة إلى أنها ستتعاون مع نقابة الأطباء البيطريين لتوفير أطباء لفحص الأضاحي، وسيتم توزيع هؤلاء الأطباء على مواقع حظائر بيع وذبح الأضاحي المعتمدة والتي أعلنت عنها الأمانة.

دوام سوق الجملة المركزي عيد الأضحى عمان

وفيما يخص سوق الجملة المركزي للخضار والفواكه، أوضحت الأمانة أن عطلة عيد الأضحى ستقتصر على اليوم الأول والثاني من العيد، وستستأنف السوق استقبال المنتجات البستانية اعتبارًا من مساء اليوم الثاني للعيد، ليعود العمل إلى طبيعته صباح اليوم الثالث.

مواعيد العمل في الحدائق العامة عمان

بعد عرض مواعيد وأوقات دوام المسالخ في عمان، أكدت الأمانة استعداد الحدائق العامة في مدينة عمان، والبالغ عددها 144 حديقة، لاستقبال المواطنين خلال عطلة عيد الأضحى، ستفتح الحدائق أبوابها من الساعة الثامنة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، في حين ستستقبل حدائق الطيور الزوار من السادسة مساءً، واقترب يوم عرفة وسوف يكون يوم الأحد في عمان ويجب عليك استغلال هذه اليوم في أن تقوم بقراءة أدعية يوم عرفة وأن تدعو لنفسك وزوجتك وعائلتك وللجميع بالخير.

متى تبدأ اجازة عيد الاضحى في عمان؟

من المتوقع أن تبدأ إجازة عيد الأضحى في سلطنة عمان لعام 2024 يوم الأحد 16 يونيو، وتستمر حتى يوم الخميس 20 يونيو. سيعود العمل إلى طبيعته يوم الأحد 23 يونيو 2024، بعد تأكيد عدم ثبوت رؤية هلال ذي الحجة من قبل لجنة الاستطلاع، رغم اختلاف هذا التوقيت مع التقديرات الفلكية.

تأتي هذه التحضيرات ضمن جهود الأمانة لضمان تقديم خدمات متميزة للمواطنين خلال فترة العيد، مما يعزز الأجواء الاحتفالية ويضمن الصحة والسلامة للجميع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *