درجات الأقارب لاستحقاق إجازة الوفاة للقطاع الحكومي والخاص في السعودية

حددت وزارة العمل بالسعودية، درجات الأقارب لاستحقاق إجازة الوفاة للقطاع الحكومي والخاص في المملكة، التي تعد من أبرز الحقوق للموظفين بها.

من هم الأصول والفروع في إجازة الوفاة؟

أجابت الحكومة السعودية على السؤال الذي حير الكثير بشأن من هم الأصول والفروع في إجازة الوفاة؟ وفقا لما وضعه نظام العمل السعودي بخصوص الإجازات الرسمية والدينية والطارئة.

وضع نظام العمل السعودي للقطاع العام والخاص وهم الدرجة الأولى والثانية للقطاع الخاص ولحد الدرجة الثالثة بالقطاع العام.

إجازة الوفاة للموظف الحكومي

أعطى قانون الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية إجازة الوفاة للموظف الحكومي لأحد أقاربه لحد درجة القرابة الثالثة ثم الأخوة والأخوات والزوجة ولا استحقاق لإجازة بوفاة العم، حيث حدد الإجازة الوفاة في السعودية لمدة 5 أيام من تاريخ الوفاة.

من هم الدرجة الأولى في حالة الوفاة؟

حددت الحكومة السعودية الدرجة الاولى في حالة الوفاة وهم والد العامل ووالدته وجده وجدته من ناحية أمه وأبيه.

درجات الأقارب لاستحقاق إجازة الوفاة

حددت وزارة العمل السعودية، درجات الأقارب لاستحقاق إجازة الوفاة وفقا لما نص عليه قانون العمل بالمملكة، التي تمنحه الإجازة من الدرجة الأولى وحتى الثالثة مدفوعة الأجر وكما لا تمنح المؤسسات الدرجة الرابعة للقرابة إجازة وفاة للموظف

إجازة الوفاة القطاع الخاص في السعودية

كما منح نظام العمل السعودي إجازة الوفاة القطاع الخاص في السعودية، من خلال حصوله على الإجازات من الأذون السنوية التي لا تقل عن 21 يوما.

هل وفاة العم من الاصول؟

أجاب نظام العمل السعودي على سؤال هل وفاة العم من الاصول؟ وفقا لقانون العمل لا يستحق العامل إجازة في حالة وفاة كلا من الخال أو الخالة والعم أو العمة أو الأخ والأخت؛ لأنهم ليسوا من الأصول ولا الفروع للعامل نفسه.

هل وفاة اب الزوجة له اجازة؟

وفقا لقانون العمل السعودي، أن إجازة الوفاة تشمل وفاة أب الزوجة ولا يشمل أيضا كلا من وفاة الأعمام والعمات وأبنائهم والأخوال والخالات وأبنائهم.

ولا يشمل وفاة زوج الأم وفاة زوجة الأب ووفاة زوج البنت ووفاة زوجة الابن ووفاة والد ووالدة زوج الموظفة ووفاة والد ووالدة زوجة الموظف.

كم مدة إجازة وفاة الزوج؟

أعطى قانون العمل السعودي للسيدة العاملة غير المسلمة التي يتوفى زوجها الحق في إجازة بأجر كامل لمدة 15 يوماً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *