موعد أجازة عيد الأضحى في السعودية 1445 للقطاع الحكومي والمؤسسات الخاصة ومتى يعود الدوام بعد العيد

يهتم الموظفون في الشركات والمؤسسات الخاصة في المملكة العربية السعودية بمعرفة موعد أجازة عيد الأضحى في السعودية، خصوصًا بعد الإعلان عن أن أول أيام العيد سيكون يوم الأحد الموافق 16 يونيو الجاري، الذي يتزامن مع العاشر من شهر ذي الحجة لعام 1445، لذا بدأ الناس يتساءلون عن عدد أيام إجازة العيد في القطاع الخاص والقطاع غير الربحي ومتى ستبدأ.

موعد أجازة عيد الأضحى في السعودية

أفادت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن إجازة عيد الأضحى للقطاعين الخاص وغير الربحي ستستمر لمدة 4 أيام، وتبدأ من يوم وقفة عرفات، السبت الموافق 15 يونيو 2024 (9 ذي الحجة 1445)، ويُستأنف العمل يوم الأربعاء الموافق 19 يونيو 2024 (13 ذي الحجة 1445)، وأكدت الوزارة على أهمية مراعاة حالات التداخل، وفقاً لما هو منصوص عليه في اللائحة التنفيذية لنظام العمل.

متى العودة للعمل بعد إجازة عيد الأضحى؟

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن موعد استئناف العمل بعد عطلة عيد الأضحى لكل القطاعات في البلاد، وأكدت على أهمية التزام الموظفين والمؤسسات بتوقيتات بدء الإجازة وانتهائها، فيما يخص القطاع الحكومي، ستبدأ العودة في 21 يونيو الموافق 15 ذي الحجة، أما بالنسبة للقطاع الخاص، فسيعود الموظفون للعمل في 19 يونيو 2024 الموافق 13 ذي الحجة، وتكون مدة الإجازة الرسمية للقطاع الخاص خمسة أيام.

موعد أجازة عيد الأضحى في السعودية
موعد أجازة عيد الأضحى في السعودية

إجازة عيد الأضحى في السعودية للقطاع الحكومي عام 1445 هجري

حددت وزارة الموارد البشرية في السعودية موعد إجازة عيد الأضحى للعاملين في القطاع الحكومي المشمولين باللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية، آخر يوم عمل سيكون يوم الاثنين 4 ذي الحجة، وستبدأ الإجازة يوم الثلاثاء 5 ذي الحجة، وتنتهي يوم السبت 16 ذي الحجة، سيتم استئناف العمل يوم الأحد 17 ذي الحجة.

بالنسبة لموظفي الجهات الحكومية التي تطبق نظام العمل وتملك لائحة إدارية مستقلة، تتراوح أيام الإجازة بين 4 إلى 5 أيام. تبدأ الإجازة لبعض هذه الجهات في نهاية يوم الخميس 7 ذي الحجة، ويعود العمل يوم الأحد 17 ذي الحجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *