موعد أجازة عيد الأضحى في الجزائر ومصر والسعودية للقطاعات العامة والخاصة والمدارس

أعلنت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف عن موعد أجازة عيد الأضحى في الجزائر، بعد تحري هلال شهر ذي الحجة يوم الخميس الماضي 6 يونيو، حيث تبين أن أول أيام الشهر سيكون السبت 7 يونيو. وبناءً على ذلك، تم الإعلان رسميًا عن موعد عيد الاضحى ووقفة عرفة لكي يتمكن جميع المواطنين من التحضير بشكل مناسب، ويُذكر أن الاحتفال بعيد الأضحى يستمر لمدة أربعة أيام.

اجازة عيد الاضحى الجزائر

بعد معرفة تاريخ عيد الأضحى المبارك في الجزائر، من المتوقع أن يكون عطلة الموظفين هذا العام مشابهة للعام الماضي، حيث تبدأ من يوم 16 يونيو وتستمر حتى يوم الثلاثاء 18 يونيو، أي لمدة ثلاثة أيام متواصلة، وفي هذا السياق، تم الإعلان أن يوم 7 يوليو القادم سيتزامن مع رأس السنة الهجرية، والتي تعد أيضًا عطلة رسمية في البلاد.

موعد عيد الاضحى المبارك

حددت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف في الجزائر موعد عيد الأضحى 2024. وأشارت إلى أن بداية الشهر الفضيل كانت يوم السبت الماضي الموافق 9 يونيو، كما أكدت أن وقفة عرفات ستكون يوم السبت 15 يونيو، وأن أول أيام عيد الأضحى المبارك سيوافق يوم 16 يونيو 2024.

موعد أجازة عيد الأضحى في الجزائر
موعد أجازة عيد الأضحى في الجزائر

موعد عيد الاضحى السعودية

يحتفل المسلمون في كافة بقاع العالم بعيد الأضحى المبارك في العاشر من ذي الحجة حسب التقويم الهجري، والذي سيصادف هذا العام يوم الأحد 16 يونيو في المملكة العربية السعودية، وقد أكدت المحكمة العليا في السعودية هذا الموعد وأعلنت أن أول أيام العيد سيكون يوم 16 يونيو وأن وقفة عرفات ستكون يوم السبت 15 يونيو.

موعد عيد الاضحى في مصر

أعلنت دار الإفتاء المصرية أن يوم الجمعة 7 يونيو هو أول أيام شهر ذي الحجة ويوم السبت 15 يونيو هو يوم وقفة عرفات، في حين أن يوم الأحد 16 يونيو هو أول أيام عيد الأضحى المبارك، وفي هذا السياق تم الإعلان عن مواعيد صلاة العيد التي تختلف من محافظة إلى أخرى، ومن الجدير بالذكر أن صلاة العيد في محافظة القاهرة، عاصمة الجمهورية، ستبدأ في الساعة 6:18 صباحًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *