جدول التقويم الدراسي 1446 فصلين والغاء الفصل الدراسي الثالث .. اجازتين بالعام الدراسي 46 / 1447 ام ثلاث فصول .. وزارة التعليم توضح التفاصيل

الطلاب وأولياء الأمور بانتظار التقويم الدراسي 1446 لعام الجديد، حيث أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن موعد بداية العام الدراسي 1446، وتم تحديد عدة مواعيد عودة الطلاب للمدارس وأيضًا مواعيد عودة المعلمين والمشرفين، ومن خلال التقرير التالي نوضح لكم حقيقة نزول التقويم الدراسي 1446 فصلين والغاء الفصل الدراسي الثالث.

التقويم الدراسي 1446 فصلين

ما زالت المناقشات وحالة الجدال مستمرة حول إلغاء الفصل الدراسي 1446 في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد تصريحات وزير التعليم التي لم تؤكد فعليا على التقويم الدراسي 1446 فصلين، او سيتم الغاء الفصل الدراسي الثالث، وحتي تتضح لنا كافة التفاصيل، فقد توقع البعض عودة الدراسة لنظام الفصلين، وذلك بعد تحديد موعد بداية الدراسة الموافق 14 صفر 1446.

هل تم إلغاء الفصل الدراسي الثالث 1446؟

حتى الآن، لم تصدر وزارة التعليم السعودية تأكيدًا رسميًا بشأن إلغاء الفصل الدراسي الثالث 1446، ولكن التصريحات الأخيرة تشير إلى احتمالية عودة نظام الفصلين الدراسيين، الوزارة تعمل حاليا على دراسة الاثار الجانبية لتحويل الدراسة لنظام فصلين، وسيتم قريبا توضيح الأمور والاعلان عن التقويم الدراسي 1446، وفي حال تم إلغاء الفصل الدراسي 1446 وعودة نظام الفصلين الدراسيين، فقد تكون لهذا القرار آثار كبيرة على الجدول الدراسي وتنظيم العام الدراسي للطلاب والمعلمين، وقد يؤدي ذلك إلى تعديلات في المناهج والبرامج الدراسية، وتحديد جدول زمني جديد للاختبارات النهائية 1446 والعطلات الرسمية.

التقويم الدراسي 1446 هـ / 1447 هـ

في خطوة هامة للطلاب والطالبات، قررت بعض الجامعات السعودية إلغاء الفصل الدراسي الثالث 1446، وقد جاء هذا القرار بعد الحصول على موافقة وزارة التعليم السعودية منح الجامعات اختيار العمل بالنظام الفصلين او الثلاث فصول، وعلاوة على ذلك، أعلنت الكليات التقنية والمعاهد التابعة لمؤسسة التدريب التقني والمهني عن إلغاء الفصل الدراسي الثالث من التقويم الدراسي 1446، وهذه الخطوة تأتي في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الجودة التعليمية وتوفير بيئة تعليمية مثمرة للطلاب في المملكة العربية السعودية.

العودة للمدارس 2024 / 2025

اما عن موعد العودة للمدارس السعودية فقد حددت وزارة التعليم يوم الاحد الموافق 14 صفر 1445 – 18 أغسطس 2024، موعد عودة الدوام للمدارس بعد الاجازة الصيفية التي تم منحها للطلاب والمعلمين.

تعليقات

  1. نتمنى عودة الدراسه الى فصلين والله انها احسن. الاطفال الصغار أحق أن تعود دراستهم الى فصلين تعبوا كثير وتعبو الأهالي من الثلاة فصول ومن دوام رمضان ومن امور كثيره نتمنى من الوزاره إعادة الدراسه الى فصلين بدل الثلاثه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *