نسب قبول جامعة الملك خالد 1445 في السعودية.. و موعد التقديم

أعلنت جامعة الملك خالد في المملكة العربية السعودية، عن نسب قبول جامعة الملك خالد 1445، والكشف عن موعد التقديم وأبرز الشروط المطلوبة.

كم نسب قبول جامعة الملك خالد 1445؟

أجابت جامعة الملك خالد في السعودية، على سؤال الأكثر تداولا حول كم نسبة قبول جامعة الملك خالد 1445؟، وأكد على أنها تقبل من 50 ٪ المعدل التراكمي للثانوية العامة + 50 ٪ اختبار القدرات فقط للتخصصات النظرية للطالب.

متى ينتهي التقديم على جامعة الملك خالد؟

بعد أن عرفنا نسبة قبول جامعة الملك خالد، يتساءل الراغبين في التقديم عن متى ينتهي التقديم على جامعة الملك خالد؟، حيث من المقرر أن تبدأ الجامعة في استقبال طلبات القبول من الساعة 8 صباحا يوم الثلاثاء الموافق 1445/12/19، التي يصادف يوم 2024/6/25م، ويستمر التقديم إلى نهاية يوم السبت الموافق 1445/12/30هـ، 2024/7/6.

كم النسبة المطلوبة لدخول كلية الملك خالد؟

أجابت الجامعة عن سؤال كم النسبة المطلوبة لدخول كلية الملك خالد؟، التي لا تقل عن 75% في اختبار (كفايات اللغة الإنجليزيّة STEP) الذي يعقد في المركز الوطني للقياس.

ما هي التخصصات في جامعة الملك خالد؟

أعلنت جامعة الملك خالد عن تخصصات الجامعة وهي قسم التاريخ والحضارة وقسم الجغرافيا وقسم الدراسات الإسلامية وقسم اللغة الإنجليزية وقسم اللغة العربية وقسم المناهج وأصول التربية وقسم رياض الأطفال وقسم علم النفس.

كم رسوم البكالوريوس في جامعة الملك خالد؟

أجابت الجامعة على رسوم البكالوريوس في جامعة الملك خالد يبلغ رسوم كلية إدارة الأعمال 950 ريال سعودي ويبلغ رسوم الكليات الإنسانية 950 ريال سعودي.

شروط التقديم في جامعة الملك خالد

أعلنت جامعة الملك خالد عن شروط التقديم التي من أبرزها أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ.

ومن الشروط الواجب توافرها أن يكون حسن الأخلاق والسمعة وغير محكوم عليه في أي جريمة مخلة بالشرف والأمانة.

يشترط ألا يكون متزوجا من إجنبي وألا يقل عمره 17 سنة. لا يزيد عن 22 سنة وأن يكون طوله مناسب مع وزنه بمعني الحد الأدنى ( 165 سم – 52 كجم ) والحد الأعلى ( 188 سم – 95 كجم ).

كما يشترط حصوله على شهادة الثانوية العامة وأن يكون حاصلا على درجة لا تقل عن (60) في اختبار القدرات، ودرجة لا تقل عن (60) في اختبار التحصيلي.

من الضروري اختبار كفايات اللغة الإنجليزية (STEP)، واجتياز جميع إجراءات القبول المقابلة الشخصية، الاختبار التحريري، اختبار اللياقة البدنية، التزكية الأمنية، اختبار كفايات الحرس الوطني واجتياز الفحص الطبي.

بهذا نكون وضحنا نسب قبول جامعة الملك خالد 1445 وكذلك شروط التقديم و تخصصات الجامعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *