نسب القبول في جامعة الملك عبدالعزيز لعام 1446-2024 والشروط التخصصات المطلوبة

تعتبر نسب القبول في جامعة الملك عبدالعزيز، من أكثر ما يسعي الطلاب للتعرف عليه خلال الفترة القليلة الماضية، وذلك لأنها تعتبر من أهم المراحل في عمر الطالب، ليقوموا باختيار التخصص المناسب لهم، وذلك للالتحاق بالجامعة التي تقدم الكثير من المميزات للطلاب، سواء خلال فترة الدارسة، أو مميزات في حالة التخرج من الجامعة أيضا، وتشمل عدد من التخصصات، وهي تعتبر من أشهر الجامعات في المملكة العربية السعودية.

نسب القبول في جامعة الملك عبدالعزيز

حيث يكون نسب القبول في جامعة الملك عبدالعزيز لعام 1446 يكون مختلف عن العام الماضي بشكل واضح، وستقوم الجامعة بالكشف عن تلك النسب ببيان رسمي، وبالنسبة لدرجات القبول فلا يوجد حد أدني مع المعدل التراكمي، ولكنه يجب حصول الطالب بالمتوسط على 3.5 وأكثر من 4 درجات وذلك من نظم التقييم العالمية الأخرى.

فيما تشترط الجامعات حصول الطالب على درجة 79، ويكون ذلك في اختبار التوفل عر الانترنت، أو 6 بنظام اختبار اللغة الإنجليزية العالمي، كما إنه يجب تقديم سجل الدرجات الرسمي، وأيضا يجب تقديم خطاب واضح للجامعة، للكشف عن السبب والهدف من الدراسة في الجامعة، كما إنه يجب تقديم ثلاثة خطابات توصية.

شروط القبول في جامعة الملك عبد العزيز 1446

كما إنه يوجد عدد من الشروط اللازمة للقبول في جامعة الملك عبد العزيز، والتي جاءت على النحو التالي:

  • يكون المتقدم للقبول سعودي الجنسية، ومقيم بشكل دائم بالمملكة.
  • كما يجب حصول الشخص على شهادة الثانوية العامة، أو تكون تلك الشهادة لما يعادلها من خارج المملكة العربية السعودية.
  • لا يكون قد تم فصله من بأي جامعة أخرى.

تخصصات جامعة الملك عبدالعزيز 1445-1446

بينما تشمل تخصصات الجامعة، كل من كلية الاقتصاد والإدارة ومنها قسم إدارة الأعمال، قسم الاقتصاد، قسم التسويق، قسم التمويل، قسم علوم سياسية، قسم المحاسبة، أما عن تخصصات كلية الطب تشمل كل من تخصص الجراحة، والنساء والتوليد، وأنف وأذن وحنجرة، وجراحة العظام، وقسم التشريح، وتخصص الجلدية.

وأيضا تخصصات كلية الآداب تشمل كل من قسم اللغة العربية، وقسم اللغات الأوروبية، وتخصص علم الاجتماع، وقسم المواد العامة، وقسم الشريعة الإسلامية، وتخصص التاريخ، وقسم المعلومات الجغرافية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *