“عمل متواصل رسمياً”.. مواعيد دوام الجوازات في عيد الأضحى 1445 وطرق التواصل

كشفت المديرية العامة للجوازات عن جدول مواعيد العمل خلال إجازة عيد الأضحى 1445، التي من المقرر أن تبدأ الإجازة يوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو 2024، استجابة للعديد من التساؤلات حول مواعيد الإجازة الرسمية للجوازات في المملكة العربية السعودية، حيث ستواصل الجوازات تقديم خدماتها للمواطنين والمقيمين وفقًا للمواعيد المحددة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، لتلبية الحالات الطارئة التي لا يمكن إنجازها عبر الخدمات الإلكترونية المتاحة على منصة أبشر وأبشر أعمال وبوابة مقيم.

مواعيد دوام الجوازات في عيد الأضحى 1445

في إطار الإعلان عن إجازة عيد الأضحى المبارك لجميع القطاعات داخل المملكة العربية السعودية، أعلنت المديرية العامة للجوازات عن مواعيد العمل خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك 1445هـ، في إداراتها بمناطق المملكة، وذلك حرصاً على خدمة المواطنين في الحالات الطارئة، حيث أن خدمة الجوازات السعودية سوف تستمر في العمل من الأحد إلى الخميس، من الساعة السابعة والنصف صباحًا حتى الثانية والنصف بعد الظهر.

جاء هذا القرار نظراً لأهمية الخدمات التي تقدمها الجوازات لجميع المواطنين والمقيمين، وذلك لضمان تلبية احتياجات المستفيدين، كما يجب الالتزام بالجدول الزمني المحدد من قبل الجوازات للأفراد العاملين خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

مواعيد دوام الجوازات في عيد الأضحى
مواعيد دوام الجوازات في عيد الأضحى

أوقات عمل الجوازات خلال إجازة عيد الأضحى 2024

أعلنت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية عن مواعيد العمل خلال إجازة عيد الأضحى لعام 1445، والتي تختلف من إدارة إلى أخرى حسب المناطق، وذلك لخدمة الحالات الطارئة التي لا يمكن إتمامها عبر الخدمات الإلكترونية، حيث تتمثل أوقات عمل الجوازات خلال عيد الأضحى في التالي:

  • سوف تكون مواعيد العمل من الأحد إلى الخميس، ابتداء من الساعة 7:30 صباحاً حتى الساعة 2:30 مساءً.
  • بناءً على قرار أمير منطقة الرياض، سوف تستمر خدمة الجوازات السعودية في العمل من يوم الأحد إلى الخميس، ابتداء من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 2:00 بعد الظهر، نظراً لأهمية الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين.
  • بالنسبة لمواعيد العمل في شعبة الجوازات بحي الرمال خلال إجازة عيد الأضحى 2024، سوف تبدأ من يوم الثلاثاء 5 ذي الحجة 1445 حتى يوم السبت 9 ذي الحجة 1445، من الساعة 4:00 عصراً حتى الساعة 9:00 مساءً.
  • أما في مكة المكرمة، فسوف تكون مواعيد عمل جوازات الصيرفي مول وجوازات التحلية مول من يوم الثلاثاء 5 ذي الحجة وحتى يوم الجمعة 8 ذي الحجة 1445 هـ، من الساعة 2:00 مساءً حتى الساعة 10:00 مساءً.

طرق التواصل مع الجوازات في السعودية

وفرت الهيئة العامة للجوازات عدة طرق للتواصل معها لكي يتمكن جميع المواطنين والمقيمين في المملكة الراغبين في استخراج جواز سفر جديد أو تجديده أو إنهاء أي معاملة متعلقة بالجوازات خلال إجازة عيد الأضحى بالتواصل مع الجوازات عبر قنوات التواصل المُتوفرة كما في التالي:

  • يوجد حساب لهيئة الجوازات على توتير يمكن التواصل من خلاله.
  • كما يتوفر حساب لهيئة الجوازات على فيسبوك.
  • إضافة إلى تواجد حساب للجوازات على منصة التواصل انستجرام.
  • وقد وفرت الهيئة العامة للجوازات الرقم الساخن: 992. للتواصل من خلاله.
  • وكذلك رقم الهاتف: 0114057000، 966114771100+.
  • بالإضافة إلى رقم الفاكس: 966114778835+.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *