هل نزل قرار جديد بالعفو عن السجناء بمناسبة عيد الأضحى 1445؟ المديرية العامة للسجون توضح مصداق الخبر

تقوم الإدارة العامة للسجون السعودية بإصدار قرارات عفو من فترة لأخرى وعلى الأغلب في شهر رمضان المبارك، وذلك للعفو عن السجناء الذين أثبتوا التزامهم بالقوانين التي أقرتها الحكومة السعودية، وبالتزامن مع قدوم عيد الأضحى يتساءل المواطنين هل نزل قرار جديد بالعفو عن السجناء لقدوم العيد 1445 أم أن الأخبار المتداولة شائعات لا صحة لها؟! ونوضح لكم مصداق هذا الخبر، فتابعوا معنا.

هل نزل قرار جديد بالعفو عن السجناء؟

عادة ما يتم إصدار الأوامر الملكية السامية من قبل خادم الحرميين الشريفين تنص على إقرار عفو جديد عن السجناء قبل المناسبات الرسمية كالأعياد وشهر رمضان واليوم الوطني وهكذا، ولهذا يتساءل المواطنين الآن عن العفو الملكي 1445 ويتساءلون هل ينزل في عيد الأضحى أم لا؟ والحقيقة أنه لا يوجد عفو ملكي في الوقت الحالي، وذلك لأنه لم يصدر أي أمر ملكي أو توجيه وزاري بشأن هذا الأمر.

وربما يصدر المرسوم الملكي بالعفو الملكي قبل عيد الأضحى المبارك 1445 من قبل الملك سلمان، وبعدها تقوم المديرية العامة للسجون بتجهيز كشوفات بأسماء بالمشمولين من صدر عنهم العفو الملكي، ولكن حتى وقتنا الحالي لا يوجد أي عفو عن أي سجين، ولكن تابعوا معنا لربما يصدر الأمر بالعفو وحينها سنخبركم فورًا.

شروط العفو الملكي 1445 -2024

بينا لكم إجابة سؤال هل نزل قرار جديد بالعفو عن السجناء قبل العيد بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك؟ حيث خبرًا كاذبًا لا صحة له، وفيما يخص العفو الملكي فهو لا يتم بشكل عشوائي وإنما يتم وفق شروط، إن انطبقت على الشخص فإنه يستحق العفو الملكي ويتم الإفراج عنه فورًا، وتأتي بعض شروط العفو على النحو التالي:

  • أن تكون قضية الشخص ضمن القضايا المدرجة ضمن قائمة العفو.
  • أن يكون قد أمضى الشخص نصف العقوبة المحكومة عليه في السجن على الأقل.
  • أن يلتزم الشخص بالقواعد والقوانين وأن يُظهر سلوك حسن خلال فترة حبسه.

أي العفو الملكي لا يشمل إلا أصحاب الحق العام فقط، ويتم أيضًا العفو عن ذو الاحتياجات الخاصة، كما أن الذي عمرهم يقل عن 18 سنة لهم عفو ملكي خاص بهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *