الصحة السعودية تعلن عن الإستعداد لموسم الحج 1445 بتوفير عيادات طبية متنقلة

قامت وزارة الصحة السعودية بالإعلان عن الإستعداد لموسم الحج 1445، وذلك عن طريق توفير عيادات صحية متنقلة لخدمة حجاج بيت الله الحرام، كذلك توفير جميع الإمكانيات من أجل مساعدة الحجاج وتجنب لحدوث أي مشكلة صحية لأي حاج من الحجاج، حيث تقوم الحكومة السعودية بالاستعداد بكافة أنظمتها خلال موسم الحج كل عام ، وذلك لتسهيل الامور على الحجاج وتوفير لهم الراحة وتحقيق الامن والسلامة الصحية.

الإستعداد لموسم الحج 1445

قامت وزارة الصحة السعودية بالاعلان عن أنها على أتم الاستعداد من أجل استقبال الحجاج للعام الحالى 1445، حيث أنها تقوم باستخدام أحدث التقنيات وذلك لتسهيل الوصول إلى الرعاية الصحية اللازمة للحجاج.

حيث تقوم بإرسال طائرات الدرون التى تعمل على نقل عينات الدم إلى المختبر ووحدات الدم الموجودة بين المستشفيات والأماكن المقدسة بطريقة سريعة، كما قامت الوزارة بإمكانية توفير مراكز صحية وعيادات متنقلة تكون موجودة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك لتقديم رعاية طبية جيدة حيث أنها تكون مجهزة بالاجهزة الطبية الحديثة والضرورية، هذا بالاضافة إلى وجود حوالى أكثر من 32 ألف شخص من الفريق الطبي والإداريين.

توفير المراكز الصحية لخدمة الحجاج

أعلنت الصحة السعودية عن نصائح صحية للحجاج للحفاظ عليهم، حيث أنها أكدت على توزيع الفريق الطبي على جميع المراكز الصحية مع وجود أكثر من 5 آلاف طبيب متوفر بجميع التخصصات المختلفة، الذين تم تكليفهم من قبل الصحة  السعودية بسرعة الاستجابة والعناية الصحية لأي حاج يتعرض إلى أى مشكلة صحية في خلال موسم الحج 1445.

حيث يوجد حوالى 183 فريق طبي متنوع بين المراكز الصحية والعيادات المتنقلة والمستشفيات، كما يوجد العديد من الخدمات الالكترونية للحجاج، هذا بجانب الخدمات البشرية لتوفير الخدمات الصحية عن بعد، حيث تقوم الصحة ببذل أقصى جهودها لتوفير أي معلومات وخدمات صحية لحجاج بيت الله الحرام بصورة كاملة.

استعدادات الهلال الأحمر السعودي

كذلك قامت هيئة الهلال الأحمر السعودي باستعدادها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام لهذا العام 1445، حيث قامت بتوفير كافة الإمكانيات اللازمة من الكوادر البشرية وفريق الخدمات الاسعافية الارضية والجوية، حيث قامت الهيئة بتوفير حوالى أكثر من 2540 من الفريق الطبي الاسعافي والإداري وكذلك القيادات النسائية، يتم توزيعهم على حوالي 98 مركز إسعاف موزعين في العديد من الاماكن مثل طرق الحج و الحرم المكي الشريف والمنافذ والعاصمة المقدسة والمشاعر المقدسة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *