هل صدر أمر ملكي بزيادة رواتب المتقاعدين 750 ريال بمناسبة عيد الأضحى؟

هل صدر أمر ملكي بزيادة رواتب المتقاعدين 750 ريال بمناسبة عيد الأضحى في رواتب المتقاعدين؟ هذا هو الاستفسار الذي يثير أكبر حالة من التداول بين المواطنين، بعد صدور قرار بتوحيد صرف معاشات التقاعد والتأمينات الاجتماعية، وفي ضوء هذا القرار نشرت المؤسسة المعنية تفاصيله، مؤكدة على حقيقة وجود زيادة في رواتب المتقاعدين بمبلغ 750 ريالًا اعتبارًا من تاريخ تنفيذ قرار التوحيد في الصرف.

هل صدر أمر ملكي بزيادة رواتب المتقاعدين؟

نفت المؤسسة وجود أي زيادة في رواتب المتقاعدين مع بدء تطبيق القرار، مؤكدة على عدم صحة تلك الشائعات المرتبطة بما هي حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين بالسعودية 750 ريال بمناسبة عيد الأضحى؟، نظرًا لعدم إصدار أي إعلان رسمي بهذا الشأن حتى الآن، أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على التاريخ المستهدف لتوحيد صرف المعاش التقاعدي، والمقرر أن يبدأ تطبيقه اعتبارًا من الأول من مايو 2024، وأشارت المؤسسة إلى أنه سيتم صرف الراتب التقاعدي يوم 1 يوليو.

خطوات الاستعلام عن رواتب المتقاعدين

للاستعلام عن راتب التقاعد، يمكن اتباع الخطوات التالية بسهولة:

  1. قم بزيارة الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتقاعد عبر الإنترنت.
  2. قم بإدخال جميع البيانات المطلوبة مثل رقم الهوية الوطنية والسجل المدني، بالإضافة إلى رمز التحقق.
  3. اختر خيار الاستعلام عن راتب التقاعد.
  4. بعد ذلك، ستظهر جميع التفاصيل المتعلقة بمعاش التقاعد والمستحقات الأخرى المتاحة لك، بما في ذلك المبالغ والتواريخ المحددة للصرف.

كيف يمكن  التقديم على المعاش التقاعدي؟

يُمكن للفرد المشترك في نظام التقاعد تقديم طلب صرف معاش التقاعد عند بلوغه سن الستين عامًا، سواء عبر زيارة مكتب التأمينات الاجتماعية شخصيًا أو عبر الإجراءات الإلكترونية المتاحة عبر الإنترنت، ولتقديم الطلب عبر الإنترنت يجب على المشترك الدخول إلى حسابه الخاص على موقع التأمينات الاجتماعية عبر الإنترنت (تأميناتي)، ومن ثم النقر على رابط “المعاشات”، سيظهر شاشة تبين إذا كان المشترك مؤهلاً لتقديم طلب معاش التقاعد، وإذا كان كذلك يتم الضغط على خيار “طلب التقاعد” لاستكمال الإجراءات اللازمة وتقديم الوثائق المطلوبة لاستحقاق المعاش.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *