وزير التربية يعتمد نتائج الثانوية العامة ويعلن رابط نتائج الطلاب وزارة التربية الكويت 2024 الثانوية العامة بالرقم المدني بوابة المربع الالكتروني

عاجل وزير التربية د عادل العدواني يعتمد نتائج الثانوية العامة بعد قليل وذلك من خلال تلفزيون الكويت ويتم الاعلان رسميا عن الاوائل في القسمين العلمي والادبي لهذا العام، موقع وزارة التربية الكويتية يُعلن عن نتائج الطلاب 2024 الثانوية العامة بالرقم المدني عن طريق المربع الالكتروني، تم الإعلان عن نتائج صفوف النقل للعام الدراسي 2024، وقامت العديد من المدارس بالكشف عن النتائج لكافة المراحل التعليمية، وللطلاب الذين يرغبون في الاطلاع على نتائج الصف الثاني عشر، يمكنهم الاستعلام باستخدام الرقم المدني من خلال الموقع الإلكتروني وزارة التربية moe.edu.kw.

نتائج الطلاب وزارة التربية الكويت 2024

تم توفير رابط مخصص من قبل وزارة التربية الكويتية، حيث يُمكن للطلاب الاطلاع على نتائج الثانوية العامة مباشرة بعد اكتمال عملية تصحيح الامتحانات في جميع أنحاء محافظات الكويت، وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود وزارة التربية الكويتية لتوفير وسائل سهلة ومباشرة للطلاب للاطلاع على نتائجهم ومتابعة احصائيات المدارس التي رفعت النتائج.

عاجـــل اعتماد اسماء أوائل الثانوية العامة 2024 الكويت “نتائج الصف الثاني عشر” وزارة التربية

نتائج الثانوية العامة بالرقم المدني

اكدت وزارة التربية انه يتم الإعلان عن نتائج طلاب الكويت بشكل رسمي عبر بوابة وزارة التربية الكويتية وتطبيق سهل، يمكنك الاطلاع على النتائج عن طريق كتابة الرقم المدني، وذلك من خلال الخدمات المقدمة من الوزارة.

للطلاب الذين يرغبون في الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة عن طريق المربع الالكتروني، يمكنهم اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى موقع وزارة التربية الكويتية المربع الالكتروني.
  • تدوين الرقم المدني للطالب وإضافة رقم التسلسل للطالب.
  • ثم النقر على تبويب عرض الشهادة.
  • الان ستظهر امامك درجات الطالب.

بهذه الطريقة يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاطلاع على طلاب الكويت 2024 وزارة التربية الصف الثاني عشر “الثانوية العامة” للدور الاول من العام الدراسي الحالي.

قائمة المدارس التي رفعت النتائج الكويت

بعد انتهاء عملية تصحيح أوراق الامتحانات في كل محافظة من محافظات الكويت، يعمل مدير المدارس بالتعاون مع الإدارة التعليمية التابعة للمدرسة علي نشر نتائج الطلاب على المربع الإلكتروني الرسمي، تعرض الإحصائيات على الموقع المدارس التي أعلنت نتائجها، متضمنة مدارس التعليم الابتدائي والمتوسط والتعليم الديني وتعليم الكبار.

موقع وزارة التربية نتائج طلاب الكويت

للاطلاع على نتائج الطلاب، يتعين على الطالب أو ولي الأمر زيارة المربع الإلكتروني نتائج الطلاب التابع لوزارة التربية الكويتية، هذا الموقع يوفر واجهة سهلة الاستخدام للوصول إلى النتائج عن طريق الاتي:

  • يمكن الوصول إلى موقع وزارة التربية عبر الضغط على هذا الرابط
  • بعد الدخول إلى الموقع، يجب النقر على رمز القائمة الرئيسية الموجود أعلى يسار الشاشة.
  • من القائمة الرئيسية، يتعين النقر على مربع “إحصائيات المدارس”.
  • بعد النقر على “إحصائيات المدارس”، يجب على الطالب تحديد الإدارة التعليمية التي ينتمي إليها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *