التقويم الدراسي للعام القادم ١٤٤٦ ومدة الإجازة الصيفية للطلاب بجميع المراحل التعليمية .. وزارة التعليم السعودي تُحدد

التقويم الدراسي للعام القادم ١٤٤٦ أوضحت تفاصيله وزارة التعليم السعودية، حيث تعمل الوزارة في بداية كل عام دراسي على تحديد الموعد المخصص لبداية ونهاية الفصول الدراسية، بالإضافة إلى توضيح الأوقات التابعة للإجازات الرسمية، وأتت هذه التحديثات وفقًا لما تعمل عليه الوزارة للارتقاء بالنظام التعليمي بالمملكة.

التقويم الدراسي للعام القادم ١٤٤٦

حتى وقتنا الحالي لم يتم الإعلان عن أي تفاصيل تتعلق بالتقويم الدراسي للعام القادم، ولكن أعلنت وزارة التعليم السعودية عن بعض المعلومات المهمة مثل موعد بدء الدراسة وموعد عودة المشرفين والمعلمين للعمل، كما تتلخص أهم البيانات التي تم الإعلان عنها فيما يلي:

  • يتم بدء الفصل الدراسي الأول للعام 1446 هـ في يوم الأحد الذي يوافق الثامن عشر من شهر أغسطس للعام الجاري، ويوافق هجريًا الرابع عشر من شهر صفر.
  • من المقرر أن ينتهي العام الدراسي برمته في يوم الاثنين الموافق الرابع من ذي الحجة لنفس العام، وخلال هذا العام يوجد إجازتين رسميتين وتستمر كل إجازة فيهم حوالي أربعة عشر يومًا.
  • أقرت وزارة التعليم أن العاملين والمشرفين في الإدارات المدرسية سيعودون إلى العمل بيوم الأحد الموافق التاسع والعشرين من شهر محرم.
  • بينما حددت الوزارة يوم الأحد السابع من شهر صفر كيوم عودة المعلمين إلى العمل.
  • حتى الآن لم يتم تحديد إجازات رسمية غير إجازة عيد الفطر المبارك وإجازة يوم التأسيس السعودي لهذا العام.
  • من المترقب أن تعلن الوزارة عن باقي التفاصيل التابعة لهذا العام الدراسي، والتي في الغالب ستكون عند اقتراب موعد بداية العام الدراسي الجديد.

مدة الإجازة الصيفية بالسعودية

لقد أنتهى الطلاب من تأدية الإمتحانات الخاصة بهم في يوم الأثنين الموافق 4 من ذي الحجة 1445 ومنذ ذلك الوقت بدأت الإجازة الصيفية التي يحصل عليها الطلاب، والتي سوف تستمر لمدة 67 يومًا ليبدأ بعدها الطلاب الدراسة في العام القادم وذلك وفقا للتقويم الدراسي الخاص به الذي من المقرر أن يتم الإعلان عنه قريبًا.

أوضحت وزارة التعليم السعودية بعض المعلومات عن التقويم الدراسي ١٤٤٦ والتي لا تشمل كل المعلومات، ولكن من المنتظر أن تعلن عن باقي معلوماته قريبًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *