موعد اجازة عيد الاضحى للموظفين بالسعودية 1445 ومدة الإجازة في مختلف القطاعات

موعد اجازة عيد الاضحى للموظفين بالسعودية حددته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث تعمل الوزارة في كل عام على طرح موعد إجازة عيد الأضحى بالإضافة إلى الإعلان عن عدد أيام الإجازة للقطاعين العام والخاص، هذا لإتاحة الفرصة أمام جميع الموظفين للاستمتاع بالإجازة وقضاء وقت رائع، لهذا السبب فإن الموظفين يرغبون معرفة موعد بداية ونهاية الإجازة في مختلف القطاعات.

موعد اجازة عيد الاضحى للموظفين بالسعودية

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن إجازة عيد الأضحى المبارك، ذلك بعد أن أعلن معهد البحوث الفلكية عن يوم عرفة، وجاءت هذه الإجازة بحسب الآتي:

  • تبدأ الإجازة للقطاع العسكري والحكومي من يوم الثلاثاء الموافق الخامس من ذي الحجة، وتستمر هذه الإجازة حتى يوم السبت الموافق السادس عشر من نفس الشهر، وتم تحديد العودة إلى العمل من يوم الأحد التالي له.
  • بينما تبدأ إجازة القطاع الخاص وغير الربحي من يوم السبت الموافق التاسع من ذي الحجة، مع استمرارها لمدة أربعة أيام وفقًا لكل مؤسسة.
  • أما عن التداول السعودي فقد تم الإعلان أن الإجازة تبدأ من يوم الخميس الموافق السابع من ذي الحجة، وتستمر الإجازة حتى يوم السبت السادس عشر واستئناف العمل في يوم الأحد السابع عشر من نفس الشهر.
  • كذلك أوضحت وزارة الموارد البشرية أن إجازة البنوك داخل المملكة تبدأ من يوم الخميس الموافق السابع من ذي الحجة والثالث عشر من يونيو الجاري، وتنتهي أيضًا في يوم الأحد السابع عشر من ذي الحجة والذي يوافق الثاني والعشرين من يونيو وتصبح مدة الإجازة تسعة أيام.

موعد عيد الاضحى في السعودية

بعد رؤية الهلال أتضح أن موعد إجازة عيد الاضحى المحدد سيكون في يوم الأحد الموافق 16 من يونيو 2024، وبالتالي فإن وقفة عرفات يوم السبت الموافق 15 من يونيو، وبناء على ذلك قد تم تحديد مدة الإجازة في مختلف القطاعات.

أوضحت وزارة الموارد البشرية السعودية كل ما يتعلق بموعد اجازة عيد الاضحى للموظفين بالسعودية، بالإضافة إلى أنها أكدت على المواعيد الخاصة بإجازة القطاع الخاص على حدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *