“التعليم المدرسي” تحدد موعد الاختبارات التعويضية الابتدائية 2024 والطلاب المستهدفين منها

الاختبارات التعويضية الابتدائية 2024 كشفت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي مواعيد هذه الاختبارات، واختبارات الدور الثاني للعام الدراسي 2023-2024، موضحة أن الاختبارات التعويضية مصممة للطلاب المقيدين بالصف الثالث حتى الصف الثاني عشر الذين لم يستطيعوا أداء الاختبارات النهائية بسبب وجود عذر غياب مقبول أو نتيجة تعرضهم لمشاكل تكنولوجية أدت إلى عدم قدرتهم على أداء الاختبار.

موعد الاختبارات التعويضية الابتدائية 2024

بحسب بيان المؤسسة التعليم المدرسي في الإمارات أن الاختبارات التعويضية سوف تبدأ من يوم 20 يونيو الجاري لمدة 7 أيام على أن تنتهي يوم 26 يونيو الجاري.

أضافت المؤسسة أن جدول الاختبارات التعويضية سوف يرسل إلى جميع إدارات المدارس التي سوف تتواصل مباشرة مع الطلاب الذين سوف يخوضون هذه الاختبارات.

يخضع الطلاب بالصف الثالث والرابع للاختبارات الورقية في المدرسة بينما يخضع الطلاب بالصف الخامس والتاسع بالمدارس الحكومية أو الخاصة للاختبارات الورقية والرقمية عن طريق الحضور الواقعي.

وقد طالبت المؤسسة من الطلاب بضرورة ارتداء الزي المدرسي، وإحضار أجهزة الحاسوب مشحونة 100%، موضحة أن الامتحانات تكون ورقية ورقمية على حسب المادة والصف للطلاب المقيدين بالصف الخامس حتى 12 عن طريق الحضور في المدرسة سواء طلاب المدارس الحكومية أو الخاصة التي يدرس فيها مناهج وزارة التربية والتعليم.

الجدول الزمني للاختبارات التعويضية وإعادة الاختبار 2024
الجدول الزمني للاختبارات التعويضية وإعادة الاختبار 2024

موعد اختبارات الإعادة الامارات 2024

أوضحت مؤسسة التعليم المدرسي بالإمارات أن اختبارات الإعادة لنهاية العام الدراسي 2024 سوف تنطلق اعتبارًا من يوم 8 يوليو المقبل على مدار 5 أيام على أن تنتهي يوم 13 يوليو المقبل.

وأضافت المؤسسة أن هذه الاختبارات صممت للطلاب الذين لم يسجلوا درجة الاجتياز في واحدة من مواد المجموعة A، مشيرة إلى الحد الأدنى للنجاح في هذه المواد لطلاب الحلقة الثانية هو 50% بينما لطلاب الحلقة الثالثة النجاح من 60%.

وبحسب بيان المؤسسة أن اختبارات الإعادة تعقد مرة واحدة فقط في نهاية العام الدراسي تنفيذًا لسياسة التقييم وقياس أداء الطلاب.

ويمكن للطالب أداء هذه الاختبارات، وتحقيق درجة النجاح في مواد المجموعة A التي لم يستطيع النجاح بها خلال العام الدراسي.

والجدير بالذكر أم طلاب الصف الثالث حتى الصف الثاني عشر بالمدارس الحكومية والخاصة سوف ينتهون من أداء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثالث 2024 في يوم 14 يونيو الجاري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *