متي تظهر ؟ .. نتائج الثالث متوسط العراق الدور الأول 2024 نتائجنا كشوفات الناجحين pdf

مع ترقب الطلاب لنتائج اختبارات الصف الثالث المتوسط في العراق يتزايد الاهتمام بشكل كبير ولمعرفة موعد الإعلان الرسمي عنها، وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية عن انطلاق أعمال التصحيح في جميع اللجان المختلفة في البلاد، حيث بدأت يوم الأربعاء الماضي في مختلف الإدارات التعليمية، وفي الوقت الحالي تخضع  للمراجعة، ومن المتوقع الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة، لذلك نوضح لكم في هذا موعد إعلان نتائج الثالث متوسط في العراق، و نوضح لكم الخطوات اللازمة للحصول عليها.

موعد نتائج الثالث متوسط العراق

انتشرت الكثير من الشائعات حول إعلان نتائج الثالث متوسط، لكن وزارة التربية العراقية لم تحدد موعد إعلان نتائج الثالث المتوسط لعام 2024 حتى الآن بشكل رسمي، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة قبل حلول عيد الأضحى، حيث تؤكد العديد من المصادر أن عمليات التصحيح تقترب من الانتهاء في العديد من لجان التصحيح في مختلف الإدارات التعليمية، كما تعمل هذه اللجان بجد لإكمال عمليات التصحيح بأسرع وقت، ليتم بعدها مراجعة النتيجة واعتمادها على الفور للإعلان عنها خلال الايام المقبلة.

الحصول على نتيجة الثالث المتوسط

قامت وزارة التربية والتعليم العراقية بتوفير رابط عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، وذلك من أجل مساعدة الطلاب في الاستعلام عن نتائجهم إلكترونيا، وحتى يطمئن الطلاب على مستقبلهم، وذلك بعد جهد ومذاكرة لوقت طويل خلال العام الدراسي متطلعين إلى تحقيق أعلى الدرجات.

الاستعلام عن نتيجة الثالث متوسط في العراق

لتسهيل عملية الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط في العراق لعام 2024، قامت وزارة التربية العراقية بتوفير رابط مخصص للطلاب وأولياء الأمور.

حيث يمكن للطلاب استخدام الرقم الامتحاني للاطلاع على عليها بشكل إلكتروني، ويمكنكم الحصول على النتائج بإتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع وزارة التربية العراقية.
  • اختيار أيقونة “نتائج الامتحانات”.
  • تحديد “نتيجة الثالث المتوسط لعام 2024”.
  • اختيار “نتيجة الدور الأول”.
  • إدخال اسم الطالب والرقم الامتحاني بدقة.
  • تحديد المحافظة.
  • الضغط على أيقونة “عرض النتيجة” لعرض الدرجات مباشرة.

قدمنا لكم في هذا المقال أهم التفاصيل حول إعلان نتيجة الثالث متوسط في العراق 2024 وكيفية الحصول على النتيجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *