“فرص هطول أمطار رعدية” ماهي توقعات الطقس اليوم في المملكة العربية السعودية 12 يونيو

يتساءل البعض عن توقعات الطقس اليوم في المملكة العربية السعودية 12 يونيو 2024، حيث كشف المركز الوطني للأرصاد في بيان رسمي عن توقعاته لحالة الطقس في مختلف مدن ومناطق المملكة اليوم، مشيرًا إلى درجات الحرارة الكبرى والصغرى المتوقعة في مختلف أنحاء البلاد.

الطقس اليوم في المملكة

يتوقع المركز استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، مما يحد من مدى الرؤية الأفقية على طول الطريق الساحلي الممتد من جدة إلى جازان، وهذا التأثير سيظل قائمًا، مسببًا بعض التحديات للسائقين والمقيمين في هذه المناطق.

فرص هطول الأمطار

لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات جازان، عسير، الباحة، ومكة المكرمة، وهذه الأمطار قد تأتي بشكل مفاجئ، مما يستدعي اتخاذ الحيطة والحذر، خاصة في المناطق الجبلية التي قد تشهد تدفق السيول.

الطقس في المناطق الداخلية

من المتوقع أن يستمر الطقس حارًا إلى شديد الحرارة على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية، ولا يستبعد تكون السحب الرعدية المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من هاتين المنطقتين، بالإضافة إلى أجزاء من منطقة القصيم، وهذا يعني ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة.

تأثير حالة الطقس على البحر الأحمر

أما بالنسبة لتأثير حالة الطقس على البحر الأحمر، فستكون الرياح السطحية شمالية غربية إلى غربية بسرعة تتراوح بين 25-45 كم/ساعة، ومن المتوقع أن يصل ارتفاع الموج من متر إلى مترين، ويكون حالة البحر متوسط الموج، مما يتيح بعض الأنشطة البحرية مع ضرورة توخي الحذر.

تأثير حالة الطقس على الخليج العربي

بالنسبة للخليج العربي ستكون الرياح السطحية شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الأوسط والجنوبي، بسرعة تتراوح بين 12-36 كم/ساعة، ومن المتوقع أن يصل ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وتكون حالة البحر من خفيف إلى متوسط الموج، وهذه الظروف البحرية تعتبر مناسبة نسبيًا للأنشطة البحرية مع مراعاة التغيرات المفاجئة.

استمرار تأثير الرياح النشطة والأتربة

تبقى توقعات الطقس اليوم في المملكة العربية السعودية محملة ببعض التحديات، خاصة مع استمرار تأثير الرياح النشطة والأتربة، وفرص هطول الأمطار الرعدية في بعض المناطق، كما ينصح الجميع باتخاذ الاحتياطات اللازمة، سواء كان ذلك في الطرق الساحلية أو في المناطق الداخلية، لضمان السلامة والراحة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *