البنك المركزي السعودي يعلن البنوك المناوبة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك 1445 وحقيقة صرف عيدية الديوان الملكي

أعلنت وزارة المالية عن مواعيد إجازة عيد الأضحى للبنوك داخل المملكة العربية السعودية، وكما نص قانون العمل بالدولة فإنه يحق لكافة المواطنين الحصول على إجازة رسمية خلال أيام العيد، والمناسبات الرسمية بالدولة، وطبقا للوارد بقانون العمل فإن تؤخذ مع استمرار صرف الراتب دون انقطاعه.

إجازة عيد الأضحى للبنوك

تبدأ إجازة عيد الاضحي للقطاعات المختلفة بالمملكة يوم الوقوف بعرفات، ولكن القطاع الحكومي بدأت بالفعل إجازة العيد لجميع العاملين بالقطاعات التابعة إلى حكومة المملكة وليست القطاعات الخاصة والتي تبدأ الإجازة بها يوم 15 من شهر يونيو 2024.

عطلة البنوك في السعودية

إجازة البنوك بالمملكة العربية السعودية تبدأ من يوم الخميس الموافق 7 ذي الحجة بتاريخ 13 يونيو، وتستمر إجازة العيد إلى يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024، تحصل البنوك على إجازة لمدة عشرةً أيام متواصلة، وتبدأ العودة للعمل يوم الأحد الموافق 17 ذو الحجة بتاريخ 23 يونيو، تبدأ بعض البنوك الإجازة من يوم عرفات حتى تاريخ 19 من ذي الحجة.

إجازة عيد الأضحى المبارك بسوق الأسهم

وفي حيز متصل، قامت إدارة البنك المركزي بإيضاح الموقف من عطلة عيد الأضحى المبارك بالمعدل لسوق الأسهم، والتي تم إضافتها على كالآتي:

اليوم الأول من أيام إجازة عيد الأضحى المبارك في سوق الأسهم هو يوم الخميس 13 على أن يصبح آخر يوم في العطلة هو يوم السبت اثنان وعشرين.

ما هي البنوك المستثناه من إجازة العيد 1445؟

وضح البنك المركزي بعض البنوك التي يتم استثنائها كل عام من إجازة عيد الاضحي 1445 للبنوك نظراً لأنها تعمل في خدمة حجاج بيت الله ومن بينها:

  • البنوك التي توجد في مشاعل الحج بالمدينة المنورة ومكة المكرمة.
  • يستمر العمل داخل هذه البنوك خلال أيام العيد.
  • تأتي هذه الخطوة ضمن الجهود التي تقوم بها المملكة من أجل تسهيل الخدمات على القادمين من مختلف البلدان.

هل يتم صرف معايدة الملك سلمان؟

يتسأل الجميع حول احتمالية صرف عيدية الملك سلمان عيد الاضحي إلى المواطنين محدودي ومتوسطي الدخل ولكن حتى الآن لم يصدر أي قرار رسمي من قبل خادم الحرمين بخصوص هذا الأمر وفي حالة إصدار أي قرارات جديدة سنوافيكم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *