التعليم السعودي يحدد موعد إيقاف الدوام الحضوري وتاريخ نهاية العام الدراسي 1445

يتساءل العديد من الطلاب عن موعد إيقاف الدوام الحضوري حيث أنه قد انتشر أخبار حول إيقاف الدوام الحضوري في المملكة العربية السعودية، وهذا موضوع يشغل الكثيرين، تسعى وزارة التعليم السعودية جاهدة لتوفير أفضل الظروف لعملية التعليم خلال العام الحالي، وقد قامت بتوضيح الحالات التي يمكن فيها تعليق الدراسة الحضورية، بالإضافة إلى جدول التقويم الذي يتضمن الإجازات المطولة والرسمية، دعونا نلقي نظرة على هذه التفاصيل لفهم المزيد.

موعد إيقاف الدوام الحضوري

يتساءل العديد من الطلاب في المملكة العربية السعودية عن موعد إيقاف الدوام الحضوري والفئات التي سيشملها هذا القرار، وفقًا للإعلان الصادر عن وزارة التعليم السعودية، وتم الرد من الجهات المختصة بأن الإيقاف سيتم يوم الخميس الموافق 30 مايو لعام 2024، وينطبق هذا القرار بشكل خاص على طلاب التعليم في منطقة مكة المكرمة، نظرًا لتقديم مواعيد الاختبارات النهائية لهم، ونتيجة لهذا القرار، فقد تم تمديد العطلة الصيفية لطلاب هذه المنطقة.

متى نهاية الفصل الدراسي الثالث؟

ينتهي الفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية في 10 يونيو 2024 لجميع الطلاب والطالبات، بعد ذلك، ستبدأ الإجازة الصيفية لجميع الطلاب في المملكة، باستثناء طلاب تعليم مكة، حيث يتم تقديم موعد الاختبارات الخاصة بهم.

بداية الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثالث

مواعيد الاختبارات النهائية للترم الثالث تم الإعلان عنها من قبل وزارة التعليم السعودية، ستبدأ الاختبارات في يوم 26 مايو لجميع طلاب تعليم مكة، بينما ستكون يوم 27 من ذو القعدة موعدًا لباقي الطلاب والطالبات في كافة المناطق. الحضور سيكون إلزاميًا مثل أيام الدراسة العادية، وستبدأ الإجازة الصيفية للطلاب والطالبات في 10 يونيو، وأما بالنسبة لتعليم مكة، ستكون بدايتها في 31 مايو وستستمر حتى بداية العام الجديد 1446 هـ في 18 أغسطس، لم تتوافر حتى الآن أي تفاصيل إضافية بخصوص هذه الفترة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *