حقيقة صرف راتبين لمستفيدي الضمان قبل العيد .. وزارة الموارد البشرية تحسم الجدل

 أوضحت وزارة الموارد البشرية حقيقة صرف راتبين لمستفيدي الضمان قبل العيد، بعد تداول إشاعة صدور أمر ملكي بصرف راتبين لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور قبل عيد الأضحى المبارك، وذلك في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد من الناحيةشالاقتصادية، حيث يطالب العديد من المستفيدين بصرف مكرمة الملك سلمان بن عبدالعزيز لتعينهم على تلبية متطلباتهم وموازنة الحياة المعيشية، من خلال هذا السياق سنتعرف على حقيقة الخبر.

صرف راتبين لمستفيدي الضمان المطور قبل عيد الأضحى 1445

كذبت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية  تداول خبر صرف راتبين للضمان الاجتماعي، كمساعدة مالية للمواطنين السعوديين المستحقين سبل الدعم المختلفة، بعد أن طالب العديد من المستفيدين عن صرف مكرمة من الملك سلمان بن العزيز لتعينهم على تلبية متطلباتهم ورفع مستوى المعيشة لديهم، وشراء احتياجاتهم قبل العيد خاصة في ظل هذه الظروف الاقتصادية التي تشهدها البلاد العربية.

 كما أكدت الوزارة أن مثل هذه الأخبار شائعات ليس لها أساس من الصحة، وأشارت أنه إلى الآن لم يصدر أي قرار ملكي بهذا الشأن، وفي حالة الإعلان عن شيء يخص مساعدة المواطنين سيعلن عنها رسمياً عبر مواقع الوزارة.

شروط أهلية دعم الضمان المطور بالسعودية ١٤٤٥

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية الشروط اللازمة لاستحقاق دعم الضمان الاجتماعي بالمملكة وعلى المتقدمين الالتزام بهذه الشروط:

  • يشترط  أن يكون المتقدم حاملاً للجنسية السعودية.
  • أن يكون المتقدم مقيم داخل الأراضي السعودية إقامة دائمة.
  • يتطلب تقديم كافة الأوراق والمستندات الرسمية التي تثبت أحقية المتقدم بالدعم.
  • ضرورة أن لا يزيد الدخل لدى المتقدم الحد المانع للضمان الاجتماعي المطور.
  • يشترط  امتلاك المتقدم لأي أصول لها قيمة ثمينة مثل الشركات والعقارات.
  •  ينبغي عدم إقامة المتقدم للحصول على الدعم في أحد مراكز الإيواء الخاضعة للحكومة السعودية والتي تشمل المستشفيات والسجون.

متى موعد إيداع دعم الضمان المطور الشهري؟

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد إيداع دعم الضمان المطور في حسابات المستفيدين البنكية بأنه يكون يوم واحد من كل شهر ميلادي وذلك في حالة عدم موافقة هذا اليوم يوم إجازة رسمية في البلاد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *