كيف اطلع نتيجة الاختبار التحصيلي عبر قياس e-services.qiyas.sa برقم السجل المدني

كيف اطلع نتيجة الاختبار التحصيلي ؟ سؤال يتم طرحه كثيرًا تلك الفترة من قبل الطلاب الذين أدوا الاختبار التحصيلي وكذلك أولياء الأمور الراغبين في الاطمئنان على مستقبل أبنائهم، حيث أنه  من أهم الاختبارات التي يخضع لها الطلبة والطالبات، الذي يساعدهم بشكل كبير في التعرف على مستواهم العلمي لترشيحهم للجامعات المناسبة لهم على حسب القدرة العلمية والعقلية ومدى استيعابهم وذكائهم في تعلم الكثير من المجالات والتميز فيها، وبعدما تم الإعلان عن أنه باقي ساعات قليلة قبل ظهور النتيجة نجد أن الكثير يبحثون عن كيفية الاستعلام عنها وكذلك موعد ظهورها وهذا ما سوف نوضحه لكم فيما يلي.

كيف اطلع نتيجة الاختبار التحصيلي؟

إذا كنتم ترغبون في التعرف على الطريقة التي يمكن من خلالها الاستعلام عن نتيجة الاختبار التحصيلي، يمكنكم وبكل سهولة الاطلاع على الخطوات التالية واتباعها:

  • يتم تسجيل الدخول إلى قياس الوطني الإلكتروني .
  • إدخال كافة بيانات الطالب من خلال كتابة اسم المستخدم وكذلك كلمة المرور.
  • يدخل الطالب إلى ملف المستفيد من الخدمة.
  • إدخال كافة البيانات المطلوبة بعد ذلك والانتظار لحظات حتى يتمكن الطالب من استكمال الخطوات.
  • يدخل بعدها رقم السجل المدني الخاص به وكذلك كلمة المرور.
  • يضغط بعد ذلك على أيقونة عرض النتيجة وسوف تظهر خلال لحظات معدودة.

نتائج الاختبار التحصيلي لعام 1445

ومن الجدير بالذكر أن الاختبار التحصيلي من أهم ما يخضع له الطلبة والطالبات بعد إتمام الشهادة الثانوية وذلك حتى يساعدهم في قياس قدرتهم العقلية والذهنية لتعلم بعض المجالات والتميز فيها، فقد تم البدء في الاختبارات الخاصة بالفترة الأولى في يوم 9 مايو 2024 وقد استمرت الاختبارات حتى يوم 13 من شهر مايو.

ومنذ انتهائها والكل يتساءل كيف اطلع نتيجة الاختبار التحصيلي؟ للاطمئنان على النتيجة ومدى قدرتهم في اجتياز الاختبار حتى يتم معرفة مصيرهم وأفضل الجامعات المناسبة لهم، كما أن الطلاب قد أدوا اختبار الفترة الثانية من يوم 23 مايو حتى 27 مايو.

وقد أعلن القياس الوطني عن أنه تفصلنا ساعات قليلة عن ظهور نتيجة الاختبار التحصيلي في شهر مايو للفترة الأولى، أما الفترة الثانية سوف تظهر نتيجة الاختبار في الأول من شهر يوليو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *